Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لأصحاب الأفكار والشركات الناشئة.. فرصة للتسجيل في جائزة طارق كامل للابتكار وريادة الأعمال

قبل شهر تقريبا، وفي الذكرى السنوية لرحيل الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أطلقت جمعية اتصال EiTESAL الدورة الأولى لجائزة الدكتور طارق كامل للابتكار وريادة الأعمال.

وتقدم جائزة الدكتور طارق كامل للابتكار وريادة الأعمال الفرصة لأصحاب الأفكار والشركات الناشئة للتنافس على جائزة قدرها 100 ألف جنيه مصري، برعاية ومساهمة أكثر من 13 شركة، وعدد من خبراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأتي الجائزة تكريما وتأكيدا لدور الراحل الدكتور طارق كامل، الذي تولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 14 يوليو 2004 إلى 22 فبراير 2011، ورحل عن دنيانا في 10 أكتوبر 2019.

وكان الراحل الدكتور طارق كامل أحد أبرز المؤسسين والداعمين لريادة الأعمال والإبداع في مراحل انطلاقتها الأولى في مصر، كما حظت برعايته العديد من مبادرات نشر استخدام تكنولوجيا المعلومات بين مختلف شرائح المجتمع المصري.

شروط الانضمام للجائزة

يتم تقديم جائزة الدكتور طارق كامل للابتكار وريادة الأعمال إلى أفضل شركة ناشئة أو فكرة مبتكرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويجب أن تقدم الفكرة أو الشركة الناشئة حلا تقنيا مفيدا للمجتمع.

كما يشترط ألا يكون قد مر على تأسيس الشركة أكثر من 3 سنوات، وتقدم ما يفيد إثبات الفكرة Proof of Concept، ودراسة جدوى أو خطة أعمال، وأن تكون الفكرة أو الشركة الناشئة متكاملة وجاهزة للمناقشة من قبل لجنة التحكيم، والتي تضم لجنة من كبار خبراء القطاع والمساهمين في الجائزة.

كما تشترط الجائزة عدم حصول صاحب الفكرة أو الشركة على أكثر من دورة استثمار واحدة، وألا تكون الفكرة أو الشركة قد فازت في مسابقات أو جوائز أخرى مماثلة.

ولا يجوز الاستعانة بمساعدة أي جهة خارجية لإعداد وثائق واستمارة الترشيح للجائزة، بل يجب على المتقدم أن يقوم بإعداد الوثائق اللازمة بنفسه، كما يجب أن تكون ملكية الشركة للمصريين بنسبة 51% على الأقل حال وجود شركاء أجانب.

التسجيل في الجائزة

وللتسجيل في جائزة الدكتور طارق كامل للابتكار وريادة الأعمال، يجب تسجيل حساب في منصة إبني Ebni، ثم ملء الفورم الخاص بالجائزة عبر هذا الرابط.