Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لأسباب مختلفة.. بعض عملاء «فيجن برو» يعيدونها إلى آبل بعد الشراء

لأسباب مختلفة، قام بعض مالكي نظارة “فيجن برو” للواقع المختلط من آبل، بإعادتها إلى الشركة بعد فترة قصيرة من تجربتها بعد الشراء.

وذكر تقرير لموقع “ذا فيرج” التقني، أن بعض العملاء أعادوا نظارة فيجن برو بعد الشراء لأسباب متباينة، أبرزها عدم الشعور بالراحة في أثناء الاستخدام.

وأفاد مالكي نظارة آبل بأنهم عانوا الصداع ودوار الحركة عند استخدام النظارة، في حين اشتكى آخرون من وزن النظارة وتركزه على نحو أساسي في المقدمة، وظهرت شكاوى أخرى بشأن احمرار العينين وجفافها، وهي مشكلة شائعة منذ سنوات مع أجهزة الواقع الافتراضي.

ونقل الموقع عن أحد العملاء قوله بأن النظارة مكلفة للغاية، لكنها غير عملية عند محاولة التعود على الصداع المستمر وإجهاد العين، وأنه سيعود إلى شراء النظارة مجددًا عند إطلاق الإصدارات اللاحقة.

ورغم تعدد المشكلات إلا أنها كانت متوقعة من جانب الشركة الأمريكية، التي قدمت نصائح عند إطلاق النظارة لمساعدة المستخدمين في تخفيف الأعراض غير المريحة التي تظهر في أثناء استخدامها، ومنها أخذ راحة كل 20 أو 30 دقيقة وإبقاء الرأس في وضع مستقيم وتقليل حركة الرأس والرقبة.

وقالت آبل إن عددًا قليلًا من الأشخاص” قد يعاني دوار الحركة عند استخدام نظارة فيجن برو، وتشمل الأعراض الدوار والغثيان وانخفاض درجة الوعي واضطراب المعدة وزيادة إفراز اللعاب والصداع والتعب والتعرق، بالإضافة إلى أعراض عدم الراحة البصرية، مثل الرؤية الضبابية والرؤية المزدوجة وجفاف العيون وحساسية الضوء وإجهاد العين.

وكانت آبل قد أطلقت نظارة فيجن برو مطلع شهر فبراير الجاري في السوق الأمريكية، وتتيح آبل إرجاع أي منتج لها خلال 14 يومًا من تاريخ الشراء.