Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف يختار مشتري العقارات شركات التطوير في مصر؟

أجرت شركة “عقار ماب” استطلاعًا عن الحملات الدعائية للمطورين العقاريين في مصر، حيث أظهر أن الحملات الإعلانية تعتبر من أهم عوامل اختيار العملاء لشركة التطوير المناسبة.

 

اختيار المطور المناسب

جاء من نتائج الاستطلاع، أن 45% من المشاركين هم من الطبقات مرتفعة الدخل، يعتمد اختيارهم على المطور المناسب على أساس خبرته وقدرته على التعامل مع مشاريعه بكفاءة وفعالية.

وفي المقابل، أوجد الاستطلاع اتجاه النسبة الأكبر من المشترين من الطبقة متوسطة الدخل والطبقة منخفضة الدخل لشراء العقار بناء على معدل الإنشاء في المشروع المطروح والتقدم في بنائه.

 

مشتر العقارات

وقال ‏مدير تطوير الأعمال في موقع “عقار ماب” أحمد عبد الفتاح، إن الدراسة التي أجراها الموقع شملت نحو 2 مليون مشترٍ للعقارات في مصر، كما شمل الاستطلاع جميع أنواع العقارات السكنية والتجارية والإدارية والمصيفية.

أوضح  أحمد عبد الفتاح، أن المشترين لا يهتمون بالحملات الإعلانية للمطورين فيما يتعلق باتخاذ قرار الشراء رغم أن المطورين العقاريين رفعوا إنفاقهم الإعلاني في محاولة لتنشيط السوق وتعزيز الطلب، كما استعانوا بظهور المشاهير في الاعلانات، خلال السنوات الأخيرة.

 

نسبة الإنشاءات وأسعار الوحدات

وأشار إلى وجود علاقة طردية بين نسبة الإنشاءات في المشاريع العقارية المصرية وأسعار الوحدات بها، لكن المشتري يحتاج إلى تواجد فعلي للمشترين داخل المشروع”.

وقال إن تأخر الشركات في تنفيذ المشروعات العقارية بسبب جائحة كورونا أثر على المشترين وجعلهم يركزون بشكل أكبر على نسبة الإنشاءات في المشروعات.

وأوضح أن المستهلكين في السوق العقارية المصرية أكثر اهتماما بأمور أخرى حيث يركز مرتفعو الدخل منهم على قدرات المطور وخبراتهم في إنجاز مشروعات سابقة بجودة مرتفعة بينما المستهلكون متوسطو الدخل يهتم العميل بنسبة الإنشاءات التي تعزز الثقة في المطور.