Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تنشيء حسابًا على «ثريدز» منافس تويتر الجديد؟

يعد تطبيق «ثريدز» التابع لشركة ميتا، هو الأحدث ضمن سلسلة تطبيقات طرحت سابقا لمنافسة تويتر، أبرزها Bluesky وTruth Social.

لذا سنخبرك خلال السطور القادمة ما الفرق بين “ثريدز” و”تويتر”، وطريقة إنشاء حساب على التطبيق الجديد الذي نجح في أن يسجل 5 ملايين مستخدم في غضون 4 ساعات فقط من إطلاقه عبر متاجر التطبيقات الإلكترونية المختلفة.

الفرق بين ثريدز وتويتر

ركز موقع “بيزنس إنسايدر” الضوء على أوجه الاختلاف بين التطبيقين وأبرزها أن تطبيق ثريدز يسمح بنشر ما يصل إلى 500 حرف في المنشور الواحد، وهذا يزيد عن مقدار الكلمات التي يسمح بنشرها تطبيق تويتر عبر التغريدة الواحدة بمقدار يقترب من الضعف، إذ يسمح تويتر بنشر 280 حرفا فقط، عبر التغريدة الواحدة.

كذلك من الميزات التي يتمتع بها تطبيق “ثريدز” على حساب “تويتر” هو اتصاله بإنستجرام بشكل مباشر، ما يمنح المستخدم الاستفادة من قاعدة النشطاء على إنستجرام، وكما يمكنهم نقل من يتابعه على إنستجرام لحساباتهم على ثريدز، يمكنهم أيضا نقل الذين يتابعونهم على إنستجرام، إلى قائمة من يتابعونهم على ثريدز.

أيضا تتيح ميتا لمستخدمي تطبيق ثريدز، إمكانية التنقل بينه وبين حساباتهم على إنستجرام، مع إتاحة إمكانية مشاركة المنشورات على ثريدز عبر خاصية “ستوري” على إنستجرام، أو كمنشور رئيسي إذا اشتمل على صورة.

طريقة إنشاء حسابا على ثريدز

بداية المستخدم الراغب في إنشاء حساب عبر تطبيق ثريدز ، يحتاج لأن يكون لديه في الأصل لحساب على منصة إنستجرام.

1- افتح تطبيق Instagram وابحث عن “Threads”

افتح تطبيق Instagram وافتح صفحة Explore بالنقر فوق رمز العدسة المكبرة في أسفل اليسار.

2- اضغط على “Admit One” في شريط البحث

انقر فوق “Admit One”، وستظهر دعوة Threads الخاصة بك. تتضمن الدعوة اسم المستخدم الخاص بك ، وتاريخ ووقت إطلاق Threads، ورمز QR، ورمز رقمي وزر “Get Threads” في أسفل الشاشة، والذي ينقلك إلى App Store، فعلى الرغم من إدراج Threads في متجر التطبيقات، إلا أنه غير متاح للتنزيل بعد.

3- افتح ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق الخطوط الثلاثة

إذا كنت لا ترى تذكرة تظهر في شريط البحث، يمكنك أيضًا الوصول إلى الدعوة عن طريق النقر على الأسطر الثلاثة في الجزء العلوي الأيسر من ملفك الشخصي.سيظهر خيار “Threads” بالقرب من أعلى القائمة المنسدلة. انقر عليه لعرض دعوتك.

اعتبارًا من الآن، يظهر اسم مستخدم Threads الخاص بك بنفس اسم مستخدم Instagram الخاص بك. ليس من الواضح ما إذا كان من الممكن تغييره.

 

وعند إنشاء المستخدم لحساب عبر تطبيق “ثريدز” الجديد، يتيح نقل البيانات الشخصية للمستخدم ومن يتابعه من حسابه على إنستجرام إلى حسابه الجديد على ثريدز.

وهذه الخاصية تمثل خبرا سعيدا للراغبين في الدخول لعالم ثريدز من مشاهير إنستجرام، بما يعني أنهم لن يبذلوا مجهودا في اكتساب عدد كبير من المتابعين، طالما يمكنهم نقل كافة متابعيهم من إنستجرام بشكل تلقائي.

وجاء تطبيق ” ثريدز ” كطوق إنقاذ بعد أن أعلنت منصة تويتر عن فرضها لقائمة من القيود على استخدام التطبيق، منها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدامه وتصفح التغريدات.