Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تمنع تطبيق واتساب من التهام ذاكرة هاتفك الذكي؟

يعود امتلاء ذاكرة هاتفك الذكي إلى الإعدادات الافتراضية في تطبيق واتساب WhatsApp

إذا كنت واحدا ممن يعتمدون على تطبيق واتساب WhatsApp في دراستهم أو أعمالهم، وتستقبل العديدمن الملفات النصية ومقاطع الفيديو والصور على التطبيق، فلا بد وأنك عانيت من تقلص ذاكرة هاتفك الذكي، للدرجة التي تجعلك تفكر في تغييره بآخر له ذاكرة داخلية أكبر.

يعود امتلاء ذاكرة هاتفك الذكي إلى الإعدادات الافتراضية في تطبيق واتساب WhatsApp، التي تجعله يقوم بتنزيل أي ملف تقوم بفتحه داخل التطبيق على ذاكرة الهاتف، وهو ما يجعل تصفحك لهذه الملفات فيما بعد ممكنا دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

ماذا لو أردت أن تمنع تطبيق واتساب WhatsApp من التهام الذاكرة الداخلية لهاتفك الذكي؟!

قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك، وادخل إلى القائمة الرئيسية به بالضغط على النقاط الثلاث أعلى يمين التطبيق، ثم اختر الإعدادات Settings.

قم بالضغط على خيار Chats، لتدخل إلى قائمة تحتوي على خيار Media Visibility. قم بتعطيل خيار Media visibility لمنع تطبيق واتساب من تنزيل ملفات الميديا (الصور والفيديو والمستندات) تلقائيا على الذاكرة الداخلية للهاتف.

ماذا لو أردت تعطيل هذه الخاصية لجهة اتصال أو مجموعة (جروب) محددة بدلا من تعطيلها للتطبيق بأكمله؟

ربما كانت إحدى المحادثات أكثر استهلاكا لذاكرة الهاتف من غيرها، وتريد أن توقف تنزيل ملفات الميديا لهذه المجموعة فقط.

افتح صفحة الدردشة مع هذه المجموعة، وافتح القائمة الرئيسية بالضغط على النقاط الثلاث أعلى يمين الصفحة، واختر معلومات المجموعة Group info.

ستجد أمامك في صفحة معلومات المجموعة خيار Media visibility، قم بالدخول عليه، وقم باختيار No لتعطيل خاصية تنزيل الملفات لهذه المجموعة فقط.