Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تمنع الإعلانات المزعجة على هاتفك المحمول

تعد الإعلانات جزءًا أساسيًا من الإنترنت، حيث توفر مصدرًا مهمًا للدخل للمواقع الإلكترونية والتطبيقات، ومع ذلك، يمكن أن تكون الإعلانات أيضًا مزعجة، حيث يمكن أن تبطئ الأداء وتؤدي إلى ظهور النوافذ المنبثقة أو الإعلانات المتداخلة المزعجة للمستخدمين.

ويبحث العديد من المستخدمين عن طرق لمنع الإعلانات على الهاتف المحمول، وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك، بما في ذلك استخدام تطبيقات منع الإعلانات أو تعديل إعدادات الجهاز، وهي تقوم بحظر الاتصال بين المتصفح أو التطبيق والإعلانات.

من بين هذه الطرق، قم بالدخول إلى الإعدادات على هاتفك المحمول (Settings)، وابحث عن (Private DNS)، أو ادخل عليها مباشرة من داخل تبويب الشبكات اللاسلكية (Wireless & networks).

في الغالب، ستجد الإعدادات تلقائية (Auto)، قم باختيار أمر إدخال اسم مضيف مزود نظام أسماء النطاقات الخاص (Configure Private DNS)، وأدخل العنوان التالي (dns-family.adguard.com)، ثم احفظ التغييرات.

بعد الانتهاء من هذا التغيير، ستلاحظ تحسنا في أداء الجهاز، حيث تتسبب الإعلانات في إبطاء أداء الجهاز، خاصةً إذا كانت كثيرة أو كبيرة الحجم.

أيضا، ستلاحظ انخفاض أو تخلصك من التعرض للمحتوى غير المرغوب فيه، حيث يمكن أن تؤدي الإعلانات إلى ظهور محتوى غير مرغوب فيه، مثل الإعلانات المضللة أو الإعلانات التي تحتوي على محتوى غير مناسب.

مع ذلك، لا بد أن تعرف أن إغلاق الإعلانات وحظرها قد يؤدي إلى تقييد الوصول إلى بعض المحتوى، فقد تعتمد بعض المواقع الإلكترونية أو التطبيقات على الإعلانات لتمويلها، وإذا تم حظر الإعلانات، فقد يفقد المستخدمون الوصول إلى هذا المحتوى.

كما قد تصبح بعض التطبيقات أو المواقع الإلكترونية غير مستقرة، فقد تواجه بعض التطبيقات أو المواقع الإلكترونية مشاكل إذا تم حظر الإعلانات.

يمكن أن يكون منع الإعلانات على الهاتف المحمول طريقة جيدة لتحسين تجربة المستخدم، ومع ذلك، من المهم أن يكون المستخدم على دراية بالمزايا والعيوب قبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيفعل ذلك أم لا.