Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تستفيد من الذكاء الاصطناعي في عملك؟ 10 أدوات يمكنك استخدامهم 

تتهافت الشركات في مختلف القطاعات، على إدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مهام عملها لتمنح نفسها ميزة تنافسية، في ظل التأثير الكبير لهذه التكنولوجيا على الأعمال خلال السنوات القادمة.

ويمكن للشركات استخدام 10 أدوات متاحة للذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن، لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح.

1- تطبيق الدردشة ChatGPT
وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الذي أنشأته شركة OpenAI الذي أثار ضجة كبيرة منذ الإعلان عنه أواخر العام الماضي 2022. ويحتوي البرنامج على الكثير من الأشياء التي يمكن أن تجذب وتثير إعجاب صاحب العمل.

ويمكن استخدام برنامج GPT  لكتابة المدونات، واقتراح طرق أفضل لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتحليل موقع الويب الخاص بك لتحسين نتائج البحث، والقيام بعمليات حسابية متقدمة، وإنشاء سياسات الموارد البشرية وعدد من الوظائف الأخرى.

2- مساعد الطيار Copilot من مايكروسوفت
تمتلك مايكروسوفت 49% من OpenAI، كما تتم استضافة ChatGPT بواسطة خوادم مايكروسوفت لذا فإن الكثير من وظائف ChatGPT ستصبح قريبًا جزءًا من تطبيق Copilot الذي يمكن استخدامه بالفعل مع عمليات بحث Bing كما أنه سيكون كذلك جزءًا رئيسيًا من Office في العام المقبل.

وسيستخدم Copilot لتحليل جداول البيانات وإنشاء القوالب وتحديث العروض التقديمية وحتى جعله يحضر اجتماعات Teams نيابةً عنك.

3- Bard من جوجل 
ويستخدم هذا التطبيق نموذج اللغة الكبير الأساسي من Bard لتشغيل تطبيقات Google التجارية بطريقة مشابهة جدًا لـMicrosoft Copilot.

ومن المتوقع أن يتم إصدار هذه الميزات خلال الستة شهور القادمة. كما أن Gmail يستخدم بالفعل الذكاء الاصطناعي الخاص بـBard للمساعدة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والتحقق من القواعد النحوية.

4– تلوين الذكاء الاصطناعي Crayon AI
وهو منشئ صور متقدم يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء أعمال فنية وصور ورسومات أخرى مباشرة من الأوصاف النصية الخاصة بك، وتتميز الأداة بالجودة العالية وتنوع الخيارات.

5- موقع Heywire.ai
Heywire هو منشئ محتوى قوي يستخدم الذكاء الاصطناعي لجمع المعلومات من الإنترنت وتحويلها تلقائيًا إلى قصص ومقالات ونماذج مدونات أخرى. يستخدم التطبيق بيانات تم التحقق من صحتها صحفيًا في الوقت الفعلي والتي يمكنك نشرها.

ويمكن أن تساعد الأداة في تعزيز مكانة شركتك كقائد فكري في مجال عملك. يمكنه أيضًا إنشاء “شخصيات” متعددة لمن تريد أن يُرى وهو يكتب وينشئ منشورات اجتماعية بناءً على المحتوى الذي ينشئه.

6- الثمانون Eightify

سيشاهد تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا الفيديو نيابةً عنك ثم يلخصه في نقاط اهتمام محددة. يوجد الكثير من المحتوى الرائع على الفيديو الذي يمكن أن يساعدنا في إدارة أعمالنا.

وسيحل التطبيق مشكلات مشاهدة الفيديوهات الطويلة، ويسهم في الوقت نفسه بتكوين الكثير من المعلومات عن مجموعة من المواضيع المختلفة.

7- تيمي Temi

وهي خدمة نسخ قوية تعتمد على الذكاء الاصطناعي. بعد أن تقوم بتحميل التسجيلات الصوتية والمرئية التي قمت بإنشائها وفي غضون دقائق، يقوم Temi بنسخها إلى كلمات.

8- الريش Feathery

Feathery ينشئ نماذج احترافية كطلب وظيفة مثلا، أو طلب للأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك في دقائق معدودة، ويمكنك حفظ النماذج وتعديلها أثناء إنشائها وتخصيصها لشركتك. ويتم هذا من خلال واجهة اللغة الطبيعية.

9- المقابلة Interview.ai

اداه كنت ترغب في إعداد موظفيك المحتملين لمقابلة عمل، أو ترغب في التحدث إلى عميل محتمل، فإن موقع Interview.ai يستخدم الذكاء الاصطناعي لإرشادك خلال المحادثة مسبقًا.

وتساعدك المقابلات الافتراضية به على صقل مهاراتك في التحدث وستقوم خوارزمياتها بإنشاء أسئلة مقابلة مصممة خصيصًا للوظيفة والصناعة. المنصة تقدم أسئلة مخصصة فنية تعتمد كلها على المعلومات التي تقدمها مسبقًا.

10- مُقطع الفيديوهات Opus Clip

يمكن من خلال Opus Clip تحميل مقطع فيديو طويل وسيقسمه إلى مقاطع أقصر وأكثر قابلية للفهم، ويمكن بعد ذلك نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي أو تضمينها في حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.