Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تستخدم ميزة الدردشة الفورية في بريد جوجل Gmail؟

يمكنك العثور على أدوات التحكم في الدردشة على الجانب الأيسر من نافذة بريد جوجل الإلكتروني "جيميل"

يمكنك إضافة أي شخص على شبكة جوجل والدردشة معه، ما دام يستخدم بريد جوجل “جيميل” Gmail أو جوجل توك Google Talk. يمكنك العثور على أدوات التحكم في الدردشة على الجانب الأيسر من نافذة بريد جوجل الإلكتروني “جيميل”.

قبل أن تبدأ الدردشة، عليك إضافة الشخص وقبوله لدعوتك، وسوف يرى مدعويك دعوتك أعلى قائمة الدردشة الخاصة بهم داخل بريد جوجل “جيميل”.

اضغط أيقونة (+) في صندوق البحث أعلى هذه القائمة، واكتب اسم صديقك. إذا كان صديقك مسجلا في قائمة الاتصال Contacts، فسوف يقوم جيمل بالبحث عنه وترشيحه إليك. يمكنك كتابة البريد الإلكتروني لأي شخص غير مسجل في قائمتك، والضغط على دعوة الدردشة Invite to Chat.

بمجرد موافقة الشخص على دعوتك، سوف ترى زر الحالة إلى جانب اسمه في قائمة الدردشة، والتي تكون بلون أخضر عندما يكون الشخص أونلاين ومتاح، وسوف يتغير الاسم إلى بنط عريض عندما يقوم بإرسال رسالة إليك.

إذا أردت الدردشة مع شخص متاح ومتصل، قم بالضغط على اسمه، وسوف يتم فتح نافذة دردشة صغيرة في أسفل الركن الأيمن من نافذة جيميل. اضغط على السهم على اليمين لإخفاء نافذة الدردشة.

اضغط على مربع النص في أسفل نافذة الدردشة لبدء الكتابة والمراسلة، كما يمكنك إضافة أي إيموجي إلى نص الدردشة.

يقوم جيميل افتراضيا بحفظ نسخة من الدردشة الخاصة بك، ولتغيير هذا الإعداد، قم بالدخول إلى الإعدادات Settings ثم الدردشة Chat والغي هذه الميزة باختيار Chat off.

كما قلنا من قبل، يمكنك الدردشة عبر مختلف منتجات جوجل. على سبيل المثال، وإذا كنت تملك هاتف يعمل بنظام أندرويد، فمن المحتمل أن تستخدم Google Talk، الذي سيقوم بمشاركة نفس جهات الاتصال مع حساب جوجل الذي تسجل به على الهاتف.