Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تدمج التكنولوجيا في منازل من يعانون صعوبات التعلم؟

 

تشاركت ثلاث شركات لدمج التكنولوجيا الذكية، في تطوير سكني جديد يدعم استقلالية البالغين الذين يعانون من صعوبات التعلم.

 

وتعاونت شركتا البرمجيات Tunstall Healthcare و Northampton Partnership Homes مع شركة الإنشاءات Jeakins Weir لتركيب تقنية Tunstall الذكية، بحيث يمكن للموظفين ومقدمي الرعاية تقديم المزيد من الدعم الذي يركز على الأشخاص.

 

وبحسب تقرير نشره موقع ”digitalhealth“، تم تثبيت نظام الاتصالات الخاص بشركة التكنولوجيا Communicall Vi، وهو عبارة عن تطوير ثمانية مساكن للشباب ذوي الاحتياجات المعقدة.

ويشتمل النظام على منصة متكاملة توفر وتدير اتصالات إنذار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وكذلك التحكم في الأبواب والوصول والرعاية عن بعد.

 

وشهد المخطط الذكي عمل نظام Tunstall بشكل وثيق مع شركة Jeakins Weir لدمج التكنولوجيا في مرحلة التخطيط للبناء، حيث تم تصميمه لدعم استخدام أجهزة الاستشعار عن بعد، والتكنولوجيا القابلة للارتداء لتعزيز استقلالية السكان.

ويرتبط النظام الأساسي بوحدات التخاطب التي يتم تكوينها عبر متصفح الويب أو لوحة التحكم في النظام.

 

وقال المدير الإداري لشركة Tunstall Healthcare في المملكة المتحدة، جافين بشار: ”تعمل حلول الرعاية المدعومة بالتكنولوجيا (TECS) على تحقيق أقصى قدر من الاستقلالية والسلامة، مما يجعلها أحد الاعتبارات الحاسمة في مرحلة التخطيط المعماري“.

 

وأضاف أن ”العمل جنبًا إلى جنب مع المفوضين ومقدمي الخدمات والمحددين لضمان دمج أحدث تقنيات الفحص في المشاريع يعني أنه يمكننا إنشاء نماذج جديدة للرعاية، تكون أكثر تخصيصًا وتركز على تمكين الاستقلال“.

 

وأوضح بشار أنه ”يسر Tunstall Healthcare أن تكون جزءً من مخطط ”ذكي“ رائع سيكون له تأثير إيجابي حقًا على حياة الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة التي ينفذ فيها المشروع“.

 

وتابع: ”هذا مثال رائع لكيفية تحسين الحياة من خلال النظر بشكل تعاوني في إمكانات التكنولوجيا في بداية التخطيط لتطويرات جديدة“.

وبحسب التقرير، أثيرت فكرة المنازل الذكية للمساعدة في الصحة والرفاهية من قبل، ففي عام 2018، زعم تقرير صادر عن معهد المهندسين الميكانيكيين أن NHS يمكن أن توفر مليارات الجنيهات من خلال تجهيز منازل كبار السن لمساعدتهم على الاستمرار في التنقل.

 

ويعني توفير حياة كريمة ومستقلة لكبار السن ممن تتزايد أعدادهم في العالم شيئًا فشيئًا، الاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا المتطورة.

 

وتوفر العديد من الدول في الأعوام الأخيرة برامج ذكية متطورة تقدم رعاية مدروسة تلبي احتياجات المرضى بجودة ومعايير عالمية، توفر عليهم الوقت وجهد التنقل والانتظار.