Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تحظر بريد إلكتروني في Gmail؟

يمثل البريد الإلكتروني الآن أداة قوية وأكثر رسمية لتبادل الرسائل، خاصة رسائل العمل والمراسلات المهنية، إلى جانب استخدامه في إرسال الملفات الرقمية والمرفقات بأنواعها، والأداة الأشهر حتى اليوم في تأكيد هوية الحسابات على الإنترنت.

مع ذلك، يمكن للبريد الإلكتروني استقبال العديد من الرسائل غير المرغوب فيها، كرسائل الإعلانات والدعاية، ورسائل القوائم البريدية، كما يعد بريد جوجل الإلكتروني “جيميل” Gmail الأشهر والأوسع استخداما من بين خدمات البريد الإلكتروني المنافسة.

وتوفر خدمات البريد الإلكتروني، ومنها “جيميل” Gmail، أداة لحظر عناوين البريد الإلكتروني، ومنع تلقي رسائل منها.

فإذا أردت أن تحظر أحد عناوين البريد الإلكتروني داخل “جيميل” Gmail، قم بفتح حسابك، والدخول إلى صندوق الوارد الخاص بك (Inbox)، وفتح رسالة البريد الإلكتروني للمرسل الذي ترغب في حظره.

في الزاوية العلوية اليمنى من البريد الإلكتروني، وعلى نفس المستوى الأفقي لاسم المرسل وعنوانه البريدي، ستجد رمزا يتكون من ثلاث نقاط رأسية، وعند الضغط عليها، ستفتح قائمة منسدلة، والتي يمكنك اختيار “حظر” Block منها لحظر هذا البريد الإلكتروني بعينه.

تنطبق هذه الخطوات في حالة استخدام البريد الإلكتروني من متصفح الإنترنت الخاص بك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، وإذا أردت فك الحظر في أي وقت تريده، يمكنك تكرار نفس الخطوات، واختيار “إلغاء الحظر” Unblock.

أما إذا أردت العثور على جميع العناوين التي حظرتها، فيمكنك الدخول إلى إعدادات البريد الإلكتروني Gmail Settings، ثم الفلترة Filters ثم العناوين المحظورة Blocked Addresses.