Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تتأكد من مواصفات المعالج في هاتفك الذكي وتعرف سرعته وكفاءته؟

كما أجهزة الكمبيوتر، يمثل المعالج أحد أهم مكونات الهواتف الذكية، فيعد بمثابة العقل الذي يدير جهازك، ويتوقف أداء الجهاز على كفائته وسرعته، كما أنه أحد المكونات الرئيسية التي ترفع كثيرا من سعر هاتفك مقارنة بهواتف أخرى تعمل بمعالج أقل في المواصفات والجودة.

ولا تنس أن الحظر الأمريكي على هواوي، بشأن استخدام المكونات الأمريكية، منعها من استخدام معالجات كوالكوم الأشهر والأكثر كفاءة عالميا، فخرجت هواوي من قائمة كبار الشركات المصنعة للهواتف الذكية عالميا.

ويمكنك أن تتعرف على معظم مكونات هاتفك الذكي عبر الدخول إلى الإعدادات Settings، ثم حول الهاتف About Phone، ومنها ستعرف نوع المعالج وحجم الذاكرة العشوائية (رام) RAM، لكنك لن تتمكن من معرفة وتقييم أداء المعالج وكفاءته دون تطبيق متخصص في ذلك.

تعرف على مواصفات المعالج وسرعته في هواتف أندرويد

من أفضل تطبيقات معرفة مواصفات مكونات هاتفك الذكي، وعلى رأسها المعالج، تطبيق DevCheck، والذي يمكن تنزيله وتثبيته على هواتف أندرويد عبر متجر جوجل للتطبيقات (بلاي ستور).

قم بفتح التطبيق على هاتفك، لتطالع واجهة سهلة وبسيطة ومفصلة، تقدم الكثير من المعلومات حول مكونات هاتفك.

من الشاشة الرئيسية للتطبيق، ستعرف سرعة معالج هاتفك CPU في الوقت الفعلي، وكذلك الحالة الحالية للبطارية، وحجم الذاكرة العشوائية (رام)، والجزء المستخدم منها، وكذلك سعة التخزين الإجمالية في هاتفك، والمساحة المستخدمة منها، وسرعة اتصالات بالإنترنت، بالإضافة إلى نوع هاتفك، وإصدار نظام التشغيل به.

بالدخول إلى تبويب هاردوير Hardware، ستجد أمامك نوع المعالج الخاص بك، والشركة المصنعة له، ونوع معالج الرسوميات GPU، ودقة الشاشة ومستوى السطوع ونسبة أبعاد الشاشة، ومعلومات الذاكرة العشوائية (رام) وسعة التخزين، والميزات الأخرى التي يحتويها هاتفك، مثل مستشعر البصمة والاتصال قريب المدى NFC والإنفرارد IR وغيرها.

تصفح باقي التبويبات داخل تطبيق DevCheck لتتعرف على المعلومات والمواصفات الكاملة لهاتفك، مثل مواصفات الكاميرا والمستشعرات والشبكات والبطارية.