Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف استفاد منافسو «آنت» من قمع الصين لها؟

استفاد منافسو شركة التكنولوجيا المالية “آنت جروب” التابعة للملياردير “جاك ما”، من قمع السلطات الصينية لها، واتجاه “الصين” إلى دعم الشركات المنافسة التي تفرض فوائد أعلى.

وجاء ذلك بعدما اضطرت وحدة “آنت” للإقراض عبر الإنترنت لتقليص أعمالها منذ أن طلب الرئيس الصيني “شي جين بينج” الجهات التنظيمية بوقف الاكتتاب العام الأولي للشركة وتشديد الرقابة عليها.

وكانت “آنت” لاعبًا رئيسيًا في الطفرة التي شهدتها البلاد في سوق الائتمان عبر الإنترنت، إذ يعد تطبيقها “علي باي” أكبر منصة مدفوعات في الصين.

وقدمت أعمال الشركة للإقراض عبر الإنترنت خدمات إلى 500 مليون عميل في الأشهر الاثني عشر المنتهية في يونيو، وبلغت قيمة قروض العملاء المصدرة بواسطة منصة “آنت” 2.2 تريليون يوان (339 مليار دولار) اعتبارًا من يونيو.

وفي ظل القيود التي تواجهها الشركة، أخطرت 6 منصات للإقراض عبر الإنترنت صحيفة “فاينانشال تايمز” بأنها شهدت ارتفاعًا في أعمالها عقب إيقاف الاكتتاب العام الأولي لـ “آنت”.

وأشارت حسابات الصحيفة إلى أن أكثر من عشر من منصات الإقراض الشهيرة تفرض فائدة سنوية تتراوح بين 25% إلى 35%، مقارنة بنسبة أقل من 20% لدى “آنت”.