Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف أصبحت ياسمين عبد الكريم ضمن أقوى 3 سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في قطاع الخدمات اللوجستية؟

نجحت في قيادة منصة Yalla Fel Sekka.. وجمعت 7 ملايين دولار بجولة تمويلية

انضمت رائدة الأعمال المصرية ياسمين عبد الكريم إلى قائمة فوربس لأقوى 3 سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في قطاع الخدمات اللوجستية لعام 2022، بعد أن نجحت في قيادة منصة يلا في السكة Yalla Fel Sekka، والتي شاركت في تأسيسها مع خشيار مهدوي، لتقديم الخدمات اللوجستية عند الطلب، والمتخصصة في التسليم الفوري، وتتولى ياسمين منصب الرئيس التنفيذي بالشركة، وجمعت الشركة هذا العام 7 ملايين دولار في أحدث جولة تمويل لها.

دراسة الاقتصاد

درست ياسمين عبد الكريم الاقتصاد بجامعة القاهرة، ثم سافرت إلى بريطانيا ودرست الإدارة العامة وإدارة الأعمال بجامعة Robert Gordon، وحصلت أيضا على ماجستير في العلوم، وكان مجال الدراسة الخدمات الإنسانية، كما درست أيضا بمعهد ماساتشوستس للتقنية، ودرست أيضا التنمية الاقتصادية، وريادة الأعمال، والابتكار الاجتماعي والتكنولوجيا، والاقتصاد الكلي والمؤسسات، وتعزيز المهارات في التفاوض، وتمويل ريادة الأعمال، وسياسة التنمية، والمشاريع الجديدة، وإدارة القيادة الاستراتيجية، وبناء القدرات، وذلك بجامعة هارفارد.

وتمتلك ياسمين الكثير من المهارات التي تجعلها قادرة على إدارة أي مشروع بنجاح، ومنها الإدارة والقيادة، وخدمة العملاء، وإدارة المخاطر، وتقييم الأداء والتطوير التنظيمي، وإدارة المواهب، وقيادة الفريق، ونظم معلومات الموارد البشرية، والتعامل مع المستثمرين، ومراقبة الميزانية وإدارتها، وإدارة المشتريات والعمليات، وتخطيط المشروع، وإدارة الأداء، ووضع استراتيجية الأعمال، وتحسين الكفاءات التشغيلية.

الخبرة العملية

وعملت ياسمين عبد الكريم في العديد من الشركات منها شركة Schlumberger ، حيث كانت مسئولة عن إدارة علاقات العملاء والاتصالات وغيرها من المهام، كما عملت في Oracle بمصر، وكانت تعمل كمحلل للأعمال المالية، وعملت أيضا في شركة Schlumberger بفرنسا، حيث كانت مسئولة عن إدارة الموارد البشرية.

وفي 2019 قررت ياسمين عبد الكريم التوجه إلى العمل الخاص، فشاركت في تأسيس شركة Yalla Fel Sekka بالقاهرة، مع الشريك المؤسس Khashayar Mahdavi، بعد أن وجدت أنه يجب على الشركات إيجاد طرق جديدة للتواصل مع العملاء وتوصيل المنتجات إليهم بشكل أسرع.

فريق يلا في السكة

Yalla Fel Sekka

يلا في السكة هي منصة لوجستية حسب الطلب، حيث توفر التسليم الفوري لجميع احتياجات الأعمال المحلية، ولديها شبكة واسعة من سائقي الدراجات النارية، لتشكيل شبكة لوجستية فريدة تتميز بالسرعة والأسعار المعقولة والموثوقة.

وتهدف المنصة إلى مساعدة العلامات التجارية وتجار التجزئة على البيع Online، وتخدم جميع أنواع العملاء، من أجل الاهتمام بأعمالهم وترك مسئولية التوصيل على المنصة، وتقليل وقت التسليم، وتعمل في أعمال التجارة الالكترونية أو التوصيل من المستودع للعميل أو التوصيل من عميل لعميل.

وتقدم المنصة العديد من الخدمات، المصممة خصيصا لتلبية احتياجات العملاء في كل مكان، من خلال التوصيل الفوري أو التوصيل بمواعيد مسبقة، ولديها أسطول قابل للتطوير والزيادة، وتوفر خدمة عملاء فورية، ويمكن من خلالها متابعة الوقت الفعلي لوصول الشحنة، والتوقيع الالكتروني، ودمج واجهة برمجة التطبيقات مع أعمال العميل، ولديها شبكة توصيل مرنة وحلول مبسطة للأعمال الصغيرة، مع توفير أفضل سياسة تسعير ومحاسبة، والعمل على مدار 24 ساعة.

اختيار العميل

وتعمل المنصة من خلال اختيار العميل لوقت التوصيل، وعما إذا كان توصيل فوري أم بميعاد مسبق، ثم تحديد تفاصيل استلام الشحنة ومكانها ومعادها، وتحديد تفاصيل توصيل الشحنة من خلال تحديد العنوان ورقم التليفون ووقت التسليم والمكان، واختيار طريقة الدفع سواء بكروت الائتمان أو الدفع عند التوصيل والاستلام، ليتم في النهاية التوصيل بسرعة وسهولة وأمان.

فرص للشباب

وتوفر المنصة الكثير من الفرص للشباب للانضمام لكباتنها، حيث يستطيع أي شاب أن يحقق الاستقلال المادي الذي يتمناه من خلال العمل معهم، وزيادة دخله بتوصيل شحنات أكثر، ويصبح جزءا من فريق عمل مميز، وتوفر المنصة مكافآت مستمرة لأفضل الكباتن، ويتم اختيار الكباتن من خلال التركيز على الشخصية الاجتماعية، القادرة على التواصل مع العملاء، ولديه دراجة بخارية أو سيارة أو عجلة، حيث يذهب الكابتن بدراجته ويستلم الشحنة ويوصلها ثم يقبض فلوسه.