Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كونتكت للتطوير العقاري»: رفع الفائدة يضع أعباء إضافية على العقارات

قال الدكتور أحمد فكري، رئيس شركة كونتكت للتطوير العقاري، إن رفع سعر الفائدة 3% يضع أعباء إضافية على قطاع العقارات، حيث سيؤدي إلى زيادة حدة ارتفاع الأسعار التى أثرت على ارتفاع العديد من السلع الاستراتيجية بشكل كبير.

أشار «فكري» إلى أن رفع الفائدة سواء على الشركات المحلية بسبب زيادة تكاليف إنتاجه ثم المستهلك الذى يتحمل تلك الفروق الهائله بسبب عبء تراجع قيمة الجنيه المصري، مما كان لها آثار سلبية على ارتفاع أسعار مواد البناء وتأثير ذلك على قطاع العقارات بشكل عام.

أوضح أن زيادة أسعار مواد البناء سينعكس على ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بنسبة لا تتخطى حاجز 15%، إلا أنه لن يؤدي إلى ركود عقاري بشكل تام.

وأضاف فكرى أن الفترة المقبلة ستشهد رواجا بشكل ملحوظ باعتباره قطاع العقارات أحد أهم الاستثمارات الآمنة، فبالتالى مع زيادة حدة التضخم فى السوق يسعى إلى البنك المركزى المصرى فى محاولة لتحقيق التوازن في معدل التضخم خلال الفترة المقبلة.

كما تسعى الدولة المصرية إلى إعطاء مزيد من المنح والحوافز لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لدعم واستكمال قطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية الحقيقية