Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كونتكت المالية: 346% نموا بحجم التمويلات الجديدة بنشاط التمويل الاستهلاكي 

شهد منتج التمويل الاستهلاكي بشركة كونتكت المالية القابضة نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 346% بفضل استراتيجية الشركة لزيادة تفاعلها المباشر مع قاعدة العملاء من خلال إطلاق مجموعة من نقاط البيع الجديدة في المراكز التجارية والمتاجر، بالإضافة إلى التوسع بشبكة المتاجر التابعة والدخول في شراكات جديدة، فضلاً عن نجاح الشركة في تطوير قدراتها الرقمية وتوظيفها في زيادة عدد العملاء الجدد ومعاملات التمويل.

وبالتوازي مع ذلك، واصلت الشركة إطلاق منتجات جديدة ومنها منتج تمويل المصروفات الدراسية والتعليم ومنتج تمويل اشتراكات النوادي ومنتجات تمويل تشطيب المنازل، بالإضافة إلى منتج التمويل الأخضر الجديد.

أما منتجات تمويل رأس المال العامل التي تشمل منتجات التخصيم قصيرة الأجل، فقد شهدت الشركة استمرار نمو حجم التمويلات الجديدة، مدعومًا بجهود الإدارة لتنويع محفظة المنتجات والقطاعات التي تغطيها أنشطة التمويل لتشمل قطاعي التصنيع والإمداد والتوريد.

وعلى صعيد منتجات التمويل العقاري، شهدت الشركة نمو حجم التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 88% خلال عام 2022، مدفوعًا بتحسن عمليات التقديم وزيادة الإقبال على منتج التمويل العقاري طويل الأجل والممتد على عشر سنوات.

كما شهد منتج تمويل شاحنات النقل نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 66% خلال عام 2022 بفضل التوسع بشبكة المعارض التابعة وتنوع باقة المنتجات. وأخيرًا شهد منتج تمويل السيارات نمو حجم التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 8% خلال عام 2022 على الرغم من استمرار تأثر السوق بالتحديات المتعلقة بنقص العرض وزيادة الطلب، حيث يعكس ذلك ارتفاع أسعار السيارات.