Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كوريا الجنوبية والسعودية تطلقان صندوقا للاستثمار المشترك بقيمة 160 مليون دولار

تم توقيع اتفاقية لإنشاء صندوق استثمار مشترك بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا للإعلان الذي صدر عن وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة الكورية.

وقعت وزيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة الكورية “لي يونغ” هذه الاتفاقية مع رئيس مجلس إدارة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودي “يوسف بن عبد الله البنيان” في حفل أقيم في الرياض.

تأتي هذه الخطوة في إطار مذكرة التعاون الاستثماري بين البلدين ودعم الشركات الناشئة، التي تم توقيعها خلال زيارة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان آل سعود” لكوريا الجنوبية في نوفمبر الماضي.

قيمة الصندوق المشترك ستبلغ 160 مليون دولار، حيث سيتم استثمار 150 مليون دولار من الجانب السعودي و10 ملايين دولار من الجانب الكوري.

من المتوقع أن يستثمر الجانب السعودي في الصندوق المشترك من خلال الشركة السعودية للاستثمار الجريء وصندوق الاستثمارات العامة وغيرها من المؤسسات الاستثمارية. كما تم الاتفاق على استثمار أكثر من 10 ملايين دولار من الصندوق في الشركات الناشئة الكورية.

وأعربت وزيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة الكورية “لي يونغ” عن جهودها في دعم الشركات الناشئة الكورية وجذب الاستثمارات السعودية وتوفير فرص لها في السوق السعودية. وأجرت محادثات مع وزير التجارة السعودي “ماجد بن عبد الله القصبي” ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودي “سامي الحسيني” لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.

تمت مناقشة القضايا المتعلقة بتعزيز التبادلات بين مهرجان “كوم أوب” الكوري للشركات الناشئة ومهرجان “بيبان” السعودي، بالإضافة إلى تحسين الإجراءات الجمركية لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

تهدف هذه الخطوات إلى تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير الشركات الناشئة في القطاعين الكوري والسعودي.