Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كوريا الجنوبية تكشف عن خطتها لإنشاء أكبر مجمع رقائق على مستوى العالم بتكلفة 471 مليار دولار

كشفت كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، عن خطتها لإنشاء أكبر مجمع صناعي على مستوى العالم لإنتاج الرقائق على حد وصفها، وذلك بواسطة شركات خاصة رائدة، مثل “سامسونج” و”إس كيه هاينكس”.

وقالت وزارتا الصناعة والعلوم في بيان مشترك اليوم، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 622 تريليون وون كوري جنوبي (471 مليار دولار) حتى عام 2047، ويتضمن إنشاء 13 مصنعاً جديداً للرقائق، و3 منشآت بحثية، بجانب الـ21 منشأة لإنتاج أشباه الموصلات الموجودة حالياً.

وأوضح البيان أن المنطقة الصناعية التي تمتد بين مدينتي “بيونجتايك” و”يونجين” ستكون الأكبر على مستوى العالم، بطاقة إنتاجية تبلغ 7.7 مليون رقاقة شهرياً بحلول عام 2030.

وقالت وزارة الصناعة الكورية إن المجمع الصناعي سوف يوفر 70 ألف وظيفة جديدة للخبراء، و40 ألف فرصة عمل بالمصانع الأخرى التي تزود المجمع بالمواد والمعدات، في حين من المتوقع أن يوفر المشروع 3.46 مليون فرصة عمل في المجمل.

ومن المقرر بحسب البيان، أن يتضمن المشروع إنشاء كل من “سامسونج” و”هاينكس” مصانعهما الأكثر تقدماً في البلاد، وتستهدف الأولى إنتاج الرقائق لصالح الشركات الأخرى واستثمار 500 تريليون وون حتى عام 2047، في حين تسعى الأخيرة إلى استثمار 122 تريليون وون في صناعة رقائق الذاكرة.

كما ستضم المنطقة شركات أصغر حجماً لإنتاج المواد، وتصميم الرقائق، وأن المشروع يهدف إلى تحسين الاكتفاء الذاتي للبلاد من أشباه الموصلات، مع زيادة حصتها من السوق العالمي لإنتاج الرقائق المنطقية إلى 10% بحلول 2030 مقارنة مع 3% فقط في الوقت الراهن، وفق البيان.