Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كوالكوم وسامسونج وجوجل في بوتقة واحدة لمنافسة «آبل»

صرح كريستيانو آمون، الرئيس التنفيذي لشركة “كوالكوم”، بأن شركته تعمل بالتعاون مع “جوجل” و”سامسونج” لتطوير نظارات للواقع المختلط، في نهج مختلف عما تتبعه “آبل” التي طرحت مؤخراً نظارة للواقع الافتراضي.

وستكون النظارات التي يجري تطويرها بمثابة منتجٍ جديد تماماً، وسوف تقدم تجربة جديدة للمستخدم، وفق تصريحات آمون لشبكة “سي إن بي سي”.

وأضاف “آمون” أن ما يتطلع إليه من هذه الشراكة هو أن يمتلك كل من لديه جوال ذكي نظارة واقع مختلط تلائمه، مشيراً إلى أن نظارات “راي بان” الذكية التي طورتها شركة “ميتا”، وهي نظارات شمس بمظهر تقليدي لكنها تتصل بالجوال الذكي لاسلكياً، وتحتوي على كاميرا مدمجة.

ولفت إلى أن نظام تشغيل النظارات المرتقبة سوف يكون مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، وأن تشغيل التقنية سوف يعتمد على الأنظمة السحابية، ومعالج النظارة، والجوال الذكي في إطار متكامل يوفر تجربة جديدة للمستخدم في نهاية المطاف.

وأبرمت “كوالكوم” العام الماضي شراكة مع “جوجل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية لتطوير تقنيات الواقع المختلط.

ومن المقرر أن يكون المنتج الجديد عبارة عن نظارات تعرض مزيجاً من الواقع الافتراضي والمعزز، مثل عرض صور رقمية في المجال الطبيعي لرؤية العين، وكأنها تظهر معلقة في الهواء.

وتختلف النظارات الذكية التي تطورها “كوالكوم” عن نظارات الواقع الافتراضي من “آبل”، والتي تغطي جزءاً كبيراً من الرأس عند ارتدائها، ويتم التحكم بها عن طريق حركة اليد.