Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كوالكوم تعلن عن نسخة لاسلكية من نظاراتها للواقع المعزز

كشفت شركة كوالكوم الأمريكية، عن نسخة لاسلكية من نظاراتها الذكية للواقع المعزز، وأطلقت عليها اسم Smart Viewer، وهي عبارة عن تصميم مرجعى يمكن للمصنعين تكييفه لنظارات الرأس التجارية.

وبحسب ما ذكره موقع theverge التقني، يقوم برنامج Wireless AR Smart Viewer بتحديث تصميم النظارات الذكية الأقدم من كوالكوم، من خلال إضافة معالج أحدث ذا طاقة أعلى.

وزودت كوالكوم نظاراتها الذكية الجديد، بنظام ربط لاسلكي لايعتمد على استخدام تقنية الواي فاي Wi-Fi 6/6E والبلوتوث بدلا من كابل USB-C.

وتم تطوير النظارة الذكية الجديدة Smart Viewer، بواسطة الشركة الصينية Goertek، ومثل سابقتها، يمكن توصيل نظارة كوالكوم اللاسلكية بهاتف ذكي أو حاسب وتقدم تجارب واقع مختلط مع تتبع كامل للرأس واليد، باستخدام كاميرات التتبع المدعومة بشاشات Micro OLED.

في الوقت نفسه، حافظت كوالكوم على الدقة السابقة البالغة 1920×1080 بكسل ومعدل التحديث 90 هرتز. ولكن قللت مجال الرؤية قليلا ، حيث يصل إلى 40 درجة قطريا، كما تتمتع Smart Viewer بتصميم أكثر نحافة يبلغ عمق إطاراتها 15.6 ملميتر.

كما تأتي نظارة الواقع المعزز الجديدة من كوالكوم بوزن حوالي 115 جرام، أي أقل من وزن نظارة الواقع الافتراضي المملوكة لشركة فيسبوك Meta Quest 2 التي يبلغ وزنها 503 جرامات.

وتستخدم نظارة Smart Viewer اللاسلكية، معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon XR2 مقارنة بالنموذج السابق، والذي يوفر مزيدا من القوة لمعالجة الرؤية الحاسوبية والمهام الأخرى.