Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كوالكوم» تجدد تعاونها مع «سوني» لإضافة معالجات سناب دراجون في هواتفها 

جددت شركة كوالكوم رسميًا، تعاونها مع شركة سوني من أجل مدها بمعالجات سناب دراجون في هواتفها الذكية خلال الأعوام المقبلة، في خطوة تؤكد من خلالها سوني استمرارها في سوق الهواتف الذكية..

وتتعاون الشركتان منذ سنوات عديدة بالفعل، إلا أن هذا الإعلان عن مد الاتفاق بينهما في الوقت الحالي يعني أن سوني سوف تطلق المزيد من هواتف “إكسبريا” التابعة لها خلال السنوات القادمة.

وعلق تسوتومو هاماجوتشي، رئيس قطاع الهواتف في سوني، على الصفقة قائلاً إن هاتف إكسبيريا 1 V، وهو أحدث هاتف ذكي رائد من سوني يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، لاقى استقبالًا جيدًا من العملاء، ونتطلع إلى مواصلة عملنا مع كوالكوم لتقديم تجارب متميزة ومقنعة على الهواتف الذكية المستقبلية. وأضاف: نحن على ثقة بأن كوالكوم ستساعدنا على الاستمرار في دفع الصناعة إلى الأمام.

وشهدت مبيعات سوني من الهواتف الذكية تراجعًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة في جميع دول العالم، ولم تعد تستحوذ إلا على حصة سوقية قليلة للغاية، لا تتناسب مع اسم ومكانة الشركة.

وسجلت سوني تراجعًا أيضًا في المبيعات حتى في بلدها الأم اليابان، إذ انخفضت الحصة السوقية الإجمالية لها إلى 6.5%، مع وجود كاسح لشركة آبل بهواتف آيفون التي تستحوذ وحدها على أكثر من ثلثي الحصة السوقية في اليابان.