Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كنوز مصر».. جولة في أول متجر إلكتروني لبيع الآثار المصرية المقلدة طبق الأصل

يشعر المصريون القدماء الآن، بلا شك، بسعادة غامرة، بسبب الاحتفاء الكبير بآثارهم وذكراهم، فقد وصل الاهتمام بالآثار المصرية إلى ذروة غير مسبوقة، بل تتحول الدولة بالكامل إلى إنعاش الهوية المصرية التي حاول البعض طمسها طوال سنوات مضت.

من بين مشروعات الدولة التي تعيد للآثار المصرية بعضا مما تستحقه، مصنع المستنسخات الأثرية، الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، والذي افتتحه وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، في مارس الماضي.

مصنع المستنسخات الأثرية

يقع مصنع المستنسخات الأثرية في مدينة العبور، وتم إنشاؤه بالتعاون مع شركة “كنوز مصر للنماذج الأثرية”، على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويعمل به حوالي 150 من الفنانين والمرممين والحرفيين المتخصصين، معظمهم من خبراء وفنيين وزارة الآثار.

ومصنع المستنسخات الأثرية مجهز بأعلى وسائل التكنولوجيا وأحدث الماكينات المتخصصة، والتي تشمل خطوط إنتاج يدوية مميكنة لسبك المعادن، وخطا للأخشاب والنجارة، وخط للقوالب وعمل الإسطمبات، ومعدات لإنتاج الزجاج، ومعدات للتلوين والطباعة، مع قاعة عرض للمستنسخات التي يتم إنتاجها.

مستنسخات أثرية طبق الأصل مسجلة في وزارة الآثار

وينتج مصنع المستنسخات الأثرية قطعا أثرية طبق الأصل، تصنع من نفس المواد الخام، ويحمل كل منها كود يفيد تسجيلها لدى وزارة الآثار المصرية.

ويمكن استخدام الكود على كل قطعة أثرية مقلدة في الحصول على المعلومات الكاملة عنها عبر الإنترنت، ومنها مواد الصنع وتفاصيل القطعة الأصلية منها، ومكان عرضها في متاحف مصر.

وينتج مصنع المستنسخات الأثرية جميع القطع الأثرية، بجميع أحجامها ومواد صنعها، وليست القطع الصغيرة منها فقط، إذا يتم إنتاج تماثيل ضخمة وكراسي أثرية وعربات حربية، لذا قد يصل سعر بعض القطع الضخمة إلى نصف مليون جنيه مصري.

ليست فقط القطع الأثرية المصرية القديمة

ولا ينتج مصنع المستنسخات الأثرية القطع الأثرية المصرية القديمة فقط، فهو ينتج القطع الأثرية الرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية، احتفاء من الدولة المصرية بتاريخها الأثري الطويل، وتعاقب الحضارات على أرضها.

تسوق آثار مصر المقلدة أونلاين

لا يهمل مشروع صناعة مستنسخات الآثار المصرية الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في الترويج للآثار المصرية، ومنها إطلاق موقع إلكتروني لعرض القطع وبيعها أونلاين.

وعبر موقع “كنوز”، يمكنك تصفح أقسام الآثار المقلدة، والتي تضم قسم الآثار المصرية القديمة والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية.
وبالضغط على أي قطعة أثرية، يمكنك الاطلاع على صورها، وسعرها بالجنيه المصري، وكود التسجيل الخاص بها، حيث يمكن اقتناؤها مباشرة عبر الموقع.