Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كل ما تريد معرفته عن خدمة «فودافون كاش».. المميزات والعيوب وخطوات تحويل الأموال

فودافون كاش هي محفظة إلكترونية، يتم التحكم فيها عبر هاتفك المحمول، وهي مثل حسابك البنكي بالضبط

باتت خدمة فودافون كاش Vodafone cash من أكثر الخدمات التي يقبل عليها مستخدمي شبكة فودافون، نظرا لكونها وسيلة رئيسية في تحويل الأموال سريعا.

وإذا كنت تريد وسيلة سهلة وسريعة لتحويل الأموال واستلامها داخل جمهورية مصر العربية، فيجب عليك التفكير جديا في الاستفادة من خدمة “فودافون كاش” Vodafone Cash، والتي تقدمها شركة فودافون، أكبر مزود لخدمات الاتصالات المحمولة في مصر.

ويرجع تميز خدمة “فودافون كاش” إلى إمكانية تحويل الأموال عبر الاتصال بكود من هاتفك المحمول، لتحويل أي مبلغ من محفظتك إلى محفظة يملكها رقم فودافون آخر مشترك بالخدمة.

إيه هي خدمة فودافون كاش؟

فودافون كاش هي محفظة إلكترونية، يتم التحكم فيها عبر هاتفك المحمول، وهي مثل حسابك البنكي بالضبط، من حيث الاحتفاظ بالأموال، لكنها تتميز بإمكانيات الدفع المتنوعة التي توفرها.

ما هي خدمات فودافون كاش؟

  • توفر خدمة فودافون كاش إمكانية تحويل الأموال واستلامها من أي شخص وفي أي مكان.
  • توفر فودافون كاش إمكانية الشراء أونلاين دون امتلاك كارت ائتمان (فيزا).
  • يمكنك شحن رصيد تليفونك ودفع جميع فواتيرك واشتراكاتك.
  • يمكنك التبرع لجميع المؤسسات الخيرية داخل مصر.

هل متاح لأي شخص امتلاك محفظة فودافون كاش؟

خدمة فودافون كاش متاحة لجميع عملاء فودافون، بمن فيهم عملاء الكارت وعملاء فليكس وعملاء RED وعملاء الفاتورة وعملاء البيزنس.

باختصار، ما دمت تمتلك شريحة فودافون باسمك، فإنه يمكنك امتلاك محفظة فودافون كاش.

إزاي أشترك في خدمة فودافون كاش؟

كل ما عليك هو زيارة أي فرع من فروع فودافون، والمنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، مع تقديم بطاقة الرقم القومي، ليتم فتح محفظة فودافون كاش الخاصة بك، وإنشاء رقم سري لها.

ما هي حدود المعاملات المالية المسوح بها عبر خدمة فودافون كاش؟

بحسب القواعد المنظمة لاستخدام محفظة فودافون كاش، فإن الحد الأقصى للمحفظة هو 50 ألف جنيه مصري، والحد الأقصى للمعاملات اليومية 30 ألف جنيه مصري، بحد أقصى 100 ألف جنيه من المعاملات شهريا.

كيف أسحب أو أودع الأموال في محفظتي على فودافون كاش؟

يتم السحب والإيداع عن طريق أكثر من 180 ألف نقطة بيع، والتي تتضمن جميع فروع فودافون وجميع ماكينات فوري وأمان، وماكينات الصرف الآلي ATM للبنوك المتعاقدة مع فودافون، ومنها بنك القاهرة وبنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك عوده والبنك التجاري الدولي CIB وبنك قطر الوطني QNB والبنك الأهلي المتحد وبنك قناة السويس.

ولا يوجد رسوم نظير إيداع الأموال في حساب فودافون كاش، بينما يتم خصم 1% من قيمة المبلغ المسحوب في كل مرة بحد أدنى 3 جنيهات.

إزاي أدفع أونلاين عبر فودافون كاش؟

تقدم فودافون كاش خدمة إصدار كارت دفع إلكتروني (فيزا) للشراء أونلاين، ويتم ذلك كالآتي:

اطلب الكود (*9*100#) وأدخل المبلغ المراد إصدار الكارت بقيمته، من 5 إلى 30 ألف جنيه، وسيتم طلب إدخال رقم المحفظة السري، وخصم 5 جنيهات كرسوم، وسوف يصلك رسالة تتضمن بيانات كارت الائتمان بالكامل، ليتم استخدامه على أي موقع تجارة إلكترونية.

إزاي أقدر أتبرع للمؤسسات الخيرية عبر فودافون كاش؟

يمكنك ذلك عبر طلب الكود (*9*104#)، ثم اختيار المؤسسة التي تريد التبرع إليها من القائمة، وأدخل مبلغ التبرع، وأكد عملية التبرع.

وتشجع فودافون على التبرع للمؤسسات الخيرية عبر خدمتها فودافون كاش، وتكافئ المتبرع بوحدات مجانية، دقائق وميجابايتس، مشاركة منها في عمل الخير.

ما هي أكواد التعاملات على محفظة فودافون كاش؟

لخدمات فودافون كاش، اطلب الكود (*9#) أو حمل تطبيق أنا فودافون، والذي سيتيح لك التحكم الكامل والسهل في حسابك.

كود إنشاء رقم سري لأول مرة – *9*5#

كود تغيير الرقم السري – *9*2#

لتحويل الأموال – *9*7#

لإعادة إنشاء الرقم السري – *9*12#

سحب من ماكينات ATM – *9*22#

لشحن الرصيد – *9*10#

لتجديد باقة فليكس أو الإنترنت – *9*28#

الاستعلام عن رصيد المحفظة – *9*13#

الدفع أونلاين – *9*100#

دفع الفواتير أو الاشتراكات – *9*105#

التبرع للمؤسسات الخيرية – *9*104#

لمعرفة أقرب منفذ للسحب او الإيداع – *9*9#

ما هي عيوب خدمة فودافون كاش؟

  • في بعض الأحيان تعاني خدمة فودافون كاش من بعض الأعطال التقنية، أو كما نسمع دائما “السيستم واقع”، وهو ما يؤدي لأضرار في بعض الأحيان بسبب عدم قدرتك على تحويل الأموال أو استلامها.
  • كذلك من ضمن العيوب، أنك لا تستطيع إيداع مبلغ مالي في محفظتك من خلال محفظتك البنكية، بل يتوجب عليك الذهاب لأقرب ماكينة ATM أو عبر فوري من أجل إيداع الأموال في محفظتك، لك البنك المركزي يدرس حاليا السماح بهذا الأمر.