Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كلوب هاوس» يتعهد بتعزيز خصوصية المستخدمين وحماية حساباتهم

خرجت تقارير تفيد بأن تطبيق الدردشة “كلوب هاوس” ، يعاني من مشكلات أمنية وتجعل دردشات المستخدمين معرضة للاختراق، لاسيما بعدما شهد التطبيق تنزيلات بالملايين خاصة من قبل الصينين.

ويجري التطبيق حاليا تعزيزات لمزيد من الخصوصية لبيانات المستخدمين، حيث وعد التطبيق بإضافة مزيد من التشفيرات لحماية خصوصية المستخدمين عند إجراء المحادثات بشكل خاص في الصين.

وأظهر تقرير صادر عن “مرصد ستانفورد للإنترنت” أن شركة “أجورا” التي تتخذ من شنغهاي مقرًا لها والمطورة لخوارزمية نظام تشغيل الوقت الحقيقي قدمت بنية تحتية خلفية لـ”كلوب هاوس” قد تسهل التعرف على هوية الأشخاص الذين يتحدثون إلى بعضهم البعض، مضيفًا: “بالنسبة للمستخدمين الصينيين فإن هذا أمر مقلق”، بحسب موقع “ذا فيرج”.

وعلى الرغم من ذلك أكدت “أجورا” أنها لا تخزن البيانات الوصفية للمستخدمين، مشيرة إلى أن حركة الصوت والفيديو لا تمر عبر خوادمها في الصين.

وشدد “كلوب هاوس” على أنه سينفذ تغييرات لمنع عملائه من إرسال الأصوات إلى الخوادم الصينية.

وذاعت شهرة التطبيق في الأسابيع القليلة الماضية، خاصة بعدما أظهر الملياردير “إيلون ماسك” اهتمامًا خاصًا به، إذ عقد محادثة مع المدير التنفيذي لـ”روبن هود” عبر “كلوب هاوس”، كما دعا الرئيس الروسي للدردشة معه عبر التطبيق.