Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كشف النقاب عن أصغر وأخف كاميرا دون مرآة في العالم

كشفت شركة ”سيجما“ اليابانية، النقاب عن أصغر وأخف كاميرا كاملة الإطار دون المرآة في العالم، والتي تعد أحد أكثر نماذج الإطار الكامل دقة المتوفرة بجوار ”A7R IV“ من ”سوني“ لاحتوائها على مستشعر كامل الإطار بدقة 61 ميجابكسل.

وتدعم الكاميرا الضبط التلقائي للتباين العالي الدقة، ويعتبر ذلك إنجازا جديدا بالمقارنة مع نظام الضبط البؤري التلقائي لاكتشاف التباين الذي كان موجودًا في الكاميرات السابقة، مثل ”Sigma fp“ كاملة الإطار.

ويسمح هذا النظام بالضبط التلقائي السلس والسريع والدقيق لتتبع الموضوعات المتحركة، لكل من الصور والفيديو، وتوفر مستشعرا عالي الدقة ونظام تركيز تلقائيا هجينا محسنا يجمع بين اكتشاف التباين وقدرة طاقة مستمرة والعديد من الميزات الإضافية، مما يجعلها أداة استثنائية للمصورين وصناع الفيديو.

ويمكن للكاميرا تسجيل فيديو ”UHD 4K“ إما إلى بطاقة ”SD UHS-II“ أو إلى ”SSD“ حيث هناك عدد قليل جدًا من الكاميرات، باستثناء بعض نماذج ”Blackmagic Design“، التي تتيح لك التقاط الفيديو مباشرة عبر قرص خارجي.

وتأتي الكاميرا ببطارية تتيح التقاط 240 صورة ثابتة أو 60 دقيقة من تسجيل الفيديو، لكن الكاميرا تستمر في العمل عبر طاقة ”USB-C“ خارجية للاستخدام الممتد.

وتتضمن الكاميرا شاشة لمس من نوع ”LCD“ مع 2.1 مليون نقطة وشحن ”USB-C“ أثناء تشغيل الكاميرا ومخرج ”HDMI“ ومدخل ميكروفون بقياس 3.5 ميليمتر ومخرج صوت 3.5 ميليمتر.

وتتميز بقدرتها على العمل ككاميرا ويب مع كابل ”USB-C“، إلى جانب ميزة ”Crop Zoom“ التي تتيح لك تسجيل فيديو عالي الدقة بالكامل عند التقريب حتى 5 مرات، وتصل ”Sigma fp L“ في منتصف شهر أبريل مقابل 2499 دولارا، بينما يصل محدد المناظر الإلكتروني الاختياري في الوقت نفسه مقابل 699 دولارا.