Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كريدي أجريكول» يحقق أرباحًا بـ 1.3 مليار جنيه.. والودائع تتجاوز 49 ملياراً 

سجل إجمالي محفظة القروض ببنك كريدي أجريكول مصر بقيمة 33 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 17% على أساس سنوي، كما بلغت ودائع العملاء 49 مليار جنيه ، بنسبة ارتفاع قدرها 11% على أساس سنوي.

وقال البنك في بيان إن صافي الدخل من الأعمال وصل إلى 2.1 مليار جنيه، محققاً نمواً بلغت نسبته 12% على أساس سنوي.

واتسم نشاط الإقراض بقطاع الشركات بقوة أدائه، حيث شهد نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال النصف الأول من 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو للمحفظة بمبلغ نحو 4.3 مليار جنيه ، ومحققًا نموًا بنسبة 22% على أساس سنوي.

تجدر الإشارة إلى أن كريدي أجريكول مصر يستهدف مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.

وشهدت بطاقات الائتمان نمواً في نسبة الإصدار للعملاء بمقدار 19%، علاوة على ارتفاع معدلات الإستخدام بنسبة 26% على أساس سنوي، مدفوعة بالعديد من حملات الاستحواذ والاستخدام التي أُطلقت خلال النصف الأول من عام 2022، فضلاً عن التواصل المستمر مع العملاء من خلال حملات مزايا البطاقات مثل برنامج “هابي بوينتس HAPPY POINTS”.

ويواصل نمو النشاط التجاري جودة أدائه عبر مختلف قطاعات الأعمال، مع وجود تأثير طفيف نتيجة تطور سوق شهادات الإيداع، ومن ثم تزويد العملاء من الشركات والأفراد بالحلول المالية المناسبة وزيادة قاعدة العملاء النشطاء.

وحقق صافي الربح زيادة بنسبة 33% على أساس سنوي، ليصل إلى 1,019 مليار جنيه في يونيو 2022، وهو الأمر الذي يعكس قوة أنشطة أعمال البنك المتنوعة وجودة التوازن في نموذج أعماله.

وشهد عام 2022 أفضل أداء على الإطلاق بالنسبة لنتائج صافي الربح منذ الربع الرابع من عام 2019، حيث حقق أعلى معدلات لكل من صافي دخل الأعمال وإجمالي الربح، كما حقق صافي الدخل من العائد نمواً بنسبة 11% على أساس ربع سنوي نتيجة زيادة حجم الأعمال، فضلاً عن جودة أداء العمولات التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 37% على أساس ربع سنوي، مدفوعة بانتعاش نشاط التمويل التجاري والتحكم الجيد في النفقات.

وأوضح البنك أن أكثر من 61% من عملاء البنك قاموا بالتسجيل في خدمات البنك الرقمية، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 58% خلال الربع الأول من عام 2022، ونحو أكثر من 29% من هؤلاء العملاء يستخدمون هذه القنوات شهريًا.

وأشار البنك في بيان، أن النمو في المعاملات الرقمية التي تتم من قبل العملاء الأفراد يزيد بنسبة ترتفع عن 10% مقارنة بالربع الأول، وبنسبة تتجاوز 6% بالنسبة لعملاء قطاع الشركات، ليصل بذلك إجمالي عدد المعاملات الرقمية خلال الربع الثاني إلى 547 ألف معاملة.

وسجل أكثر من 97% من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على تطبيق الهاتف المحمول “BANKI BUSINESS”، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95% خلال الربع الأول من عام 2022، فضلاً عن أن 45% من هذه النسبة من العملاء النشطون رقميًا على المنصة.

وشهد شهر يونيو المعدل الأعلى شهرياً من حيث عدد تسجيلات دخول المستخدمين، وكذلك من حيث عدد المستخدمين النشطين على مدار تاريخ كريدي أجريكول مصر، وخلال الربع الثاني من عام 2022، قام العملاء بتسجيل الدخول إلى القنوات الرقمية أكثر من 1.7 مليون مرة.