Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كبرى شركات التكنولوجيا يتحدون لكبح جماح الذكاء الاصطناعي

اتحدت أربع من أبرز شركات الذكاء الاصطناعي في العالم، وأطلقوا مبادرة لكبح جماح القوة المتزايدة لهذه التقنية الناشئة وتحديد أفضل الممارسات للسيطرة عليها، في ظل تزايد القلق العام والتدقيق التنظيمي بشأن تأثير التكنولوجيا.

وأطلقت شركات “آنثروبك Anthropic” و”جوجل” و”مايكروسوفت” و”أوبن إيه آي” منتدى “Frontier Model “، بهدف ضمان التطوير الآمن والمسؤول لنماذج الذكاء الاصطناعي.

وطرحت الشركات الأمريكية في الأشهر الأخيرة أدوات ذكاء اصطناعي قوية بشكل متزايد تنتج محتوى أصليًا في شكل صورة أو نص أو فيديو من خلال الاعتماد على مجموعة من المواد المدخلة.

وأثارت تلك التطورات مخاوف بشأن انتهاك حقوق النشر والخصوصية، وأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل البشر في نهاية المطاف في مجموعة من الوظائف.

من جانبه قال براد سميث، نائب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت: تتحمل الشركات التي تبتكر تقنية الذكاء الاصطناعي مسؤولية ضمان أنها آمنة وتظل تحت سيطرة البشر.

وتابع في بيان الإطلاق: هذه المبادرة هي خطوة حيوية للجمع بين قطاع التكنولوجيا في النهوض بالذكاء الاصطناعي بمسؤولية والتصدي للتحديات حتى تعود بالفائدة على البشرية جمعاء.

وتقتصر عضوية المنتدى على عدد قليل من الشركات التي تبني نماذج تعلم آلي واسعة النطاق تتجاوز القدرات الموجودة حاليًا في النماذج الحالية الأكثر تقدمًا، وفقًا لمؤسسي المنتدى.