Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كانون» ترصد 350 مليون دولار لبناء مصنعاً لمعدات الرقائق 

خصصت شركة كانون، ما يزيد عن 50 مليار ين (350 مليون دولار) لبناء مصنع في محافظة توتشيجي بوسط اليابان، لتعزيز إنتاج آلات الطباعة الحجرية الحالية لصناعة الرقائق.

قال هيروكي كوباياشي، المتحدث باسم كانون، في حوار مع بلومبرج نيوز، إن عملية البناء ستبدأ في مدينة أوتسونوميا في عام 2023، وسيبدأ المصنع في العمل في عام 2025، موضحاً أن الشركة قد تستخدم أيضاً المنشأة لإنتاج معدات صناعة الرقائق من الجيل التالي، وهي تقنية تطلق عليها اسم الطباعة الحجرية النانوية (Nanoimprint)، لكنها لم تتخذ قراراً نهائياً بعد لأن هذه التكنولوجيا ما زالت قيد التطوير.

تتخلف شركة “كانون” عن منافستها المحلية “نيكون” و “إيه إس إم إل” الهولندية في توريد معدات صناعة الرقائق، وتُستخدم منتجاتها لتصنيع أشباه موصلات أقل تقدماً في عقد الإنتاج الناضج.

تشير شركة “فاوندر سيكيوريتيز” الصينية (Founder Securities) إلى أن آلات الطباعة الحجرية من “كانون” بإمكانها صُنع رقائق متطورة مثل “130 نانومتر”، وهي تقنية أصبحت متاحة لأول مرة منذ أكثر من 20 عاماً. وتشير خطوة “كانون” لبناء مصنع جديد بالكامل إلى توقع استمرار الطلب على تقنية الرقائق القديمة.