Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كاكست» تطلق حاضنة Ignition المخصصة لأشباه الموصلات.. الأولى من نوعها في المنطقة

أطلقت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاكست) حاضنة Ignition المخصصة لأشباه الموصلات، والأولى من نوعها في المنطقة، لتعزيز نمو الشركات الناشئة المحلية والدولية.

وتعمل حاضنة Ignition على رعاية أفكار الشركات الناشئة المبتكرة وتمكينها من إحداث ثورة في صناعة أشباه الموصلات.

جاء ذلك ضمن أعمال مُلتقى (TechXpand) الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بحضور قادة التقنية والمبتكرين والمستثمرين وأصحاب الرؤى من جميع أنحاء العالم.

ويأتي إطلاق هذه الحاضنة التي تتخذ من -الكراج” مقرًا لها، ضمن جهود المدينة في دعم المبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة لتحويل أفكارها إلى مشروعات ناجحة تُسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويعه، وتحقيق رؤية المملكة الطموحة.

أهداف حاضنة Ignition

تهدف الحاضنة إلى تحقيق التقدم التقني في صناعة أشباه الموصلات، وتعزيز مراكز الابتكار الإقليمية، والمساهمة في النمو الاقتصادي الوطني، وإيجاد فرص عمل جديدة، ومعالجة التحديات العالمية في هذه الصناعة.

وتُسهم حاضنة Ignition في جذب رواد الأعمال الطموحين من جميع أنحاء العالم، وتأهيل 10 شركات ناشئة عالمية، وذلك من خلال 4 نماذج تدريبية تعزز الإبداع والابتكار، وتساعد في حل المشكلات، وتنمي مهارات ريادة الأعمال في صناعة أشباه الموصلات.

وسيتلقى المشاركون في برنامج الحاضنة لمدة 52 أسبوعًا تدريبًا شاملًا وتوجيهًا من الخبراء في مجال صناعة أشباه الموصلات، كما سيمنحهم إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من الشركاء والمستثمرين المتخصصين في التصميم والتصنيع والمعدات والمواد.

وسيمكن برنامج الحاضنة رواد الأعمال من اكتشاف التقنيات المتطورة وتطبيقاتها، مثل: الدوائر المتكاملة وأجهزة الاستشعار المتقدمة والباعثات الضوئية وإدماجها في حلولهم.

إضافة إلى تطوير المنتجات الرقمية، والاستفادة من الاستشارات الفنية، إضافة إلى الوصول إلى مرافق ومختبرات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وشهد ملتقى TechXpand أيضًا إطلاق العديد من البرامج والمبادرات لدعم نمو الشركات التقنية وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص التقني.