Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كاثي وود» تشتري أسهم شركة «زووم» مقابل 68 مليون دولار

اشترت كاثي وود، رئيسة شركة أرك إنفيست، أسهم شركة زوم فيديو كوميونيكشنز، حيث اشترى صندوقان تابعان لـ”آرك” أكثر من 800 ألف سهم، يوم الثلاثاء الماضي مقابل 68.25 مليون دولار بحسب سعر الإغلاق يوم الأربعاء الماضي، وفقاً لبيانات التداول اليومية لـ “آرك” والتي جمعتها “بلومبرج”.

وتمثل الصفقة أول عملية شراء من قبل “آرك” لأسهم شركة المؤتمرات عبر الفيديو في ثلاثة أشهر.

وانخفض سهم “زووم” بـ 17% إلى سعر الإغلاق الذي سُجّل آخر مرة في يناير 2020، بعد أن خفّضت الشركة توقعات إيراداتها السنوية. وواجهت الشركة تحديات بسبب إعادة فتح أماكن العمل، وقالت إنها تخسر مبيعات المستهلكين والشركات الصغيرة بشكل أسرع مما كان متوقعاً.

وانخفض السهم بـ 56% هذا العام، خاسراً المكاسب التي حظيت بها أسهم التكنولوجيا منذ منتصف يونيو. وأظهرت أحدث النتائج أن انتقال الشركة من أداة أساسية في عصر “كوفيد” إلى منصة أعمال مؤسسية سيستغرق وقتاً أطول من المتوقع. إلا أنه لا يزال هناك بعض المحللين متفائلين إزاء توقعات السهم خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

كانت “آرك” خامس أكبر مساهم في الشركة، حيث كانت تمتلك حوالي 9.58 مليون سهم حتى نهاية يونيو، وفقاً لبيانات جمعتها “بلومبرج”. وكانت تضيف إلى حد كبير أسهم المنصة منذ الربع الرابع لعام 2020. وتشير البيانات أيضاً إلى أن “آرك” إما أنها تمتلك حالياً أو كانت تمتلك خيارات في زووم.

خسرت “آرك إنفستمنت مانجمنت” ما يقرب من نصف أصولها الخاضعة للإدارة منذ ديسمبر، وانخفض صندوقها “آرك إنوفيشن” (Ark Innovation ETF) الرائد المتداول في البورصة بنسبة 54% في عام 2022، وسط مخاوف من أن تشديد السياسة النقدية العالمية سيحدّ من تقييمات أسهم النمو. وتعمل “وود” حالياً على إغلاق أحد صناديقها المتداولة في البورصة للمرة الأولى على الإطلاق.