Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كاتل» تهيمن على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية ب34% خلال العام الجاري 

تواصل شركة “كاتل” الصينية تربعها على عرش صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 34% هذا العام، مقارنة مع 32% في 2021.

وتوفر الشركة الصينية بطاريات ليثيوم أيون لشركات من بينها “تسلا” و”بي إم دبليو” و”هيونداي”، و”تويوتا” و”بيجو”، و”فولكس فاجن”.

وجاءت شركة “إل جي إنرجي سوليوشن” في المركز الثاني بين أكبر شركات صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، على الرغم من مواجهتها تدقيقاً صارماً بعد عمليات سحب بطاريات سيارات كهربائية في الولايات المتحدة.

ووافقت الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي على سداد 1.9 مليار دولار لشركة “جنرال موتورز” لتغطية تكلفة استدعاء وحدات “شيفروليه بولت” بسبب مخاطر الحريق.

ونجحت “بي واي دي” – المدعومة من الملياردير “وارن بافت” – في تجاوز “باناسونيك” لتحتل الشركة الصينية المركز الثالث بالقائمة بعدما ضاعفت حصتها السوقية خلال العام الماضي.

ورغم جهود الولايات المتحدة وأوروبا لزيادة الإنتاج المحلي للبطاريات إلا أن الموردون الآسيويون يهيمنون على السوق، إذ تشكل الشركات الصينية حاليًا 56% من سوق بطاريات السيارات الكهربائية، تليها الشركات الكورية 26% واليابانية 10%.

ومن المتوقع نمو قيمة سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية من 17 مليار دولار في عام 2019 إلى 95 مليار دولار بحلول 2028، مع تزايد الطلب على التخلص من الكربون في قطاع النقل