Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتحدثون عن توقعاتهم لعام 2021 (فيديو)

في نهاية عام استثنائي عنوانه “جائحة فيروس كورونا”، قرر FollowICT مخاطبة قيادات بعض هيئات وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتعرف على تقييمهم لعام 2020، وكذلك رأيهم في عام 2021 ورؤيتهم المستقبلية، وكانت الآراء كالتالي:

وجه المهندس هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق ورئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر، التهنئة للجميع بالعام الجديد 2021، لافتا إلى أن عام 2020 كان عاما صعبا لكنه أضاف لنا الكثير، حيث أن الله منحنا العديد من النعم التي لم نكن نعرفها.
وأوضح أننا تعلمنا خلال 2020 أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت ضرورة للحياة وليست رفاهية، فبدون التكنولوجيا لم نكن نستطيع التواصل مع من نحب خلال الجائحة، كذلك لم نكن قادرين على استكمال العام الدراسي، بجانب توقف الحياة المالية والتجارية، معربا عن أمله في مواصلة المزيد من التطور التقني خلال العام الجديد من أجل دعم منظومة التحول الرقمي.

أوضح إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، أن عام 2020 كان عاما صعبا على الجميع، لافتا إلى أن شركة إي فاينانس نجحت في مواجهة التحديات وتحقيق كافة المشروعات الحكومية التي شاركت بها، مع الحفاظ على كافة التعليمات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية، مشيدا بدور موظفي الشركة الذين قدموا نفس الأداء المتبع في الأحوال الطبيعية.
وأكد سرحان أن الشبكة المالية للحكومة المصرية تعمل بكفاءة تامة دون أي تأثير بأزمة كورونا، معربا عن أمنياته للجميع بدوام الصحة والأمن والسلام.

وأعرب المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، عن أمله في مواصلة الشركة تحقيق طموحاتها وأهدافها خلال العام الجديد، خاصة فيما يتعلق بتلبية احتياجات المستهلك الذي يرغب في الحصول على كل خدماته المالية بشكل إلكتروني خاصة عبر المحمول.

وشدد المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية، على أنه بالرغم من صعوبة عام 2020 لكونه عاما استثنائي إلا أن شركة بنية نجحت بجهود فريق العمل في تحويل كثير من هذه التحديات إلى نجاحات كبيرة بفضل الحلول التكنولوجية المتطورة التي نقدمها، معربا عن أمله في استمرار دور التكنولوجيا لدعم حياة البشرية.
وأعرب مكي عن أمله في أن يكون عام 2021 أفضل على مصر وشعبها والوطن العربي والعالم، وأن تواصل الشركة جهودها ومشروعاتها داخل مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وجه وائل عبدوش مدير عام IBM مصر، التهنئة للجميع بحلول العام الجديد الذي يأمل أن تعود فيه الحياة لطبيعتها وأن تكون سنة الصحة والعافية للجميع.
وأشار إلى أن عام 2020 كان مليئا بالدروس الهامة، أبرزها أن التكنولوجيا سبب رئيسي لاستمرار الحياة.

يرى سامح شكري مدير عام إريكسون مصر، أن عام 2020 كان استثنائيا ومليئا بالتحديات، لكن قطاع التكنولوجيا والاتصالات نجح في مواكبة احتياجات العملاء سواء أفراد أو شركات أو هيئات، رغم الضغط الشديد على الخدمات بسبب ظروف العمل عن بعد.
وأوضح أن الاستثمارات في قطاع الاتصالات هامة جدا، وبدونها لم تكن الدولة المصرية ستنجح في تجاوز أزمات جائحة كورونا، معربا عن أمله في مواصلة الاستثمار في الحلول التكنلووجية خلال العام الجديد.

وأعرب المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، عن تفاؤله بعام 2021 وأنه سيكون أفضل بكثير من 2020، لافتا إلى أن العام الماضي كان مليئا بالمفاجآت والتحديات التي ظهر منها إرادة المصريين.
ووعد كافة مستخدمي شبكة اتصالات أن يكون عام 2021 أفضل وأكثر تطورا من حيث جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

ويرى أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، أن عام 2020 كان مليئا بالنجاحات على المستوى العملي له داخل فودافون التي نجحت في خدمة 44 مليون مصري في وقت صعب للغاية، وقامت الشركة بتقديم خدماتها بشكل طبيعي دون تأثر بأزمة كورونا.

وشدد هشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة أورنج مصر، أن العام الماضي كان صعبا ولكن كل محنة يوازيها منحة، حيث اتضح للجميع أهمية التكنولوجيا في حياة البشر، لافتا إلى أن أورنج ضخت المزيد من الاستثمارات خلال 2020 لمساعدة العملاء على التواصل في أي وقت وأي مكان بجودة عالية.

أوضح هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، أن عام 2020 كان عاما هاما من حيث التغيرات التي شهدها العالم كله، لافتا إلى زيادة الوعي بأهمية التجارة الإلكترونية، مما ساهم في خلق فرص عمل كبيرة ودعم صناعات مرتبطة رغم الأزمة.

أكد أحمد علي جعفر رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج مصر، أن شركة سامسونج تؤمن دائما أن كل التحديات يمكن تحويلها لفرص عظيمة، مضيفا أن الشركة نجحت بالفعل في الحفاظ على صدارة الحصة السوقية للتليفزيونات والهواتف المحمولة، بجانب توقعات بتحقيق نمو بنسبة 30% بنهاية عام 2020 مقارنة بالعام الماضي، وذلك بالنسبة لأعمال سامسونج داخل مصر.

وأشار تامر الجمل مدير عام شركة HMD مصر، إلى أن عام 2020 كان بداية موفقة للعلامة التجارية نوكيا داخل مصر، لافتا إلى أن الشركة اعتمدت على شعار Stay Safe Stay Connected، وقال “حققنا نجاحات جيدة خلال النصف الثاني من العام بنسبة نمو تجاوزت التوقعات رغم أنها كانت فترة عصيبة في ظل جائحة كورونا، ونتمنى للجميع دوام الصحة والسلامة خلال الفترة المقبلة”.

أشار المهندس كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقم بغرفة التكنولوجيا، إلى أن جائحة كورونا أدت لتسريع عملية التحول الرقمي بالبلاد، حيث قامت شعبة الاقتصاد الرقمي فقد تم تبني العديد من المبادرات من أجل إتاحة الأدوات التكنولوجية أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لدعمها على مواجهة الجائحة.

أشار محمد طنطاوي المدير الإقليمي لشركة جونيبر نتوركس بإفريقيا والشرق الأوسط، إلى أن أولويات المواطن تبدلت تماما في ظل جائحة كورونا، معربا عن تفاؤله بعام 2021 وداعيا للجميع بالخير والصحة.

أكد المهندس هشام العلايلي الرئيس الأسبق لجهاز تنظيم الاتصالات ومستشار التحول الرقمي، أن عام 2020 كان عام الأزمات والتحديات، لكن المصريين أثبتوا قدرتهم على مواجهة التحديات والصعاب.
وأعرب عن أمنياته خلال عام 2021 أن يعم الخير على مصر والمصريين، وأن تشهد البلاد تحول رقمي حقيقي وليس ميكنة فقط، بجانب أمله في حفاظ مصر على ريادتها في مجال الكابلات البحرية واستقطاب عمالقة مراكز البيانات العالميين من أجل جذب استثمارات أكبر للاقتصاد المصري.

أكد الدكتور ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، أن عام 2020 شهدت تحديات كبيرة، لكنها أيضا شهدت نجاحات عظيمة، وقال “تلك التحديات أدت لإظهار أفضل ما بداخلنا، وقفنا سويا لمواجهة التحديات، فما تحقق في مجال التحول الرقمي خلال 6 شهور كان سيحدث في 6 سنوات لولا وعي المواطن المصري”.
وشدد غنيمة، على أن جائحة كورونا أثبتت أهمية البحث العلمي والأكاديمي لمواجهة الأزمات والكوارث، لافتا إلى أن تطبيقات الشمول المالي هي الأهم حاليا ويجب مواصلة الاستثمار فيها.

أشار محمد نجاتي الشريك المؤسس ومدير العمليات بشركة حالا، إلى أن عام 2020 كان عاما صعبا وخابت فيه أغلب التوقعات والخطط سواء بالسلب أو الإيجاب، ضاربا المثل بخدمات التوصيل التي باتت من أهم الخدمات بسبب جائحة كورونا رغم أنها لم تكن من أكبر الاهتمامات لدى “حالا” إلا أنها باتت الأهم بحلول شهر مارس، كذلك باتت المدفوعات الإلكترونية هي الأهم الآن، وأثبتت التكنولوجيا على مدار العام أنها الأكبر والأكثر تأثيرا في العالم وفي مصر.

أعرب هاني كامل مدير عمليات المحتوى بشركة تيك توك شمال إفريقيا، عن سعادته بنجاح منصة تيك توك في رسم البهجة على وجوه المصريين خلال جائحة كورونا، بجانب الدخول في شراكات هامة مع العديد من الشركاء المجتمعيين مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وبنك التعاون المصري ومنظمات أخرى عديدة من أجل القيام بالدور المجتمعي للشركة داخل مصر.

[wp-embedder-pack width=”100%” height=”400px” download=”all” download-text=”” url=”http://” /]