Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«قوافل» السعودية تغلق أولى جولتها الاستثمارية بجمع 3 مليون دولار

أغلقت شركة قوافل السعودية أولى جولاتها الاستثمارية (Seed) بجمع تمويل 3 مليون دولار، وذلك بقيادة مجموعة السيد وصندوق خوارزمي فينشرز، مع عدد من المستثمرين الملائكيين.

وتأسست قوافل، ومقرها العاصمة السعودية الرياض، في أواخر عام 2020، كمنصة تقنية متخصصة في الربط بين الموردين ونقاط البيع المختلفة B2B في قطاع الحلويات والمبرد، وتقدم حلولا تقنية طورت من سوق التجزئة، ووفرت لعملائها مجموعة متميزة من الخدمات الرقمية لإدارة عملياتهم، ما رفع من كفاءة سلاسل الإمداد في هذا القطاع.

تخدم قوافل اليوم أكثر من 5 آلاف نقطة بيع، في أكثر من 188 مدينة وقرية سعودية، وحافظت على نسبة نمو في مبيعاتها تصل إلى 30% شهريا، بفضل ثقة عملائها وسهولة استخدام خدماتها.

وإلى جانب خدمات التوريد، تقدم قوافل خدمة بيانات السوق، التي تساعد وتدعم المعامل الصغيرة في عملية ابتكار منتجات جديدة، وقد ساهمت بالفعل في تمكين أكثر من 300 مصنع محلي، ورفع معدل الطلبات لديها.

يقول تركي العياد، الرئيس التنفيذي لقوافل: “بدأت قوافل في سوق الحلويات، الذي تقدر مبيعاته بنحو 5 مليار ريال سعودي سنويا، واستحوذت على نسبة 1% منه تقريبا في فترة وجيزة،.”

وأضاف العياد: “نجحنا في معالجة وتمرير 500 طن من الشيكولاتة حول مدن المملكة العربية السعودية، ونهدف إلى التوسع رأسيا في قطاع الحلويات بشكل عام، والتي تزيد مبيعاتها عن 20 مليار ريال سعودي سنويا.”