Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«قناة السويس» يحصد جائزة أفضل بنك من حيث جودة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

حصد بنك قناة السويس جائزة أفضل بنك من حيث جودة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لعام 2021 من الاتحاد الدولي للمصرفين العرب، وذلك في احتفالية الذكرى الخامسة عشر لتأسيس الاتحاد و الحدث السنوي لتتويج المصارف العربية و الذى أقيم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

تسلم الجائزة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، حيث تأتي الجائزة تتويجًا للتطورات التي شهدها البنك مؤخرًا، إذ حقق البنك نقلة نوعية بمنتجاته وخدماته لتتواكب مع أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وأعرب «رفاعي» عن سعادته بحصول بنك قناة السويس على الجائزة، موجهًا الشكر للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب على حرصه الدائم على تكريم المصارف العربية ذات الأداء المتميز بالمنطقة العربية، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يأتي تقديرًا لما حققه البنك من إنجازات خلال الفترة الأخيرة على مستوى طرح وتطوير المنتجات المصرفية، بالإضافة إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات مصرفية تناسب مختلف شرائح المجتمع وفقاً لمتطلبات السوق.

الجدير بالذكر أن بنك قناة السويس رصد من 350 إلى 400 مليون جنيه لتحديث البنية التحتية التكنولوجية خلال السنوات الماضية، كما يستهدف البنك إطلاق منتج الموبايل بانكنج خلال الفترة الحالية.

أشار «رفاعي» إلى أن البنك مهتم بالتحول الرقمي وكان من أوائل البنوك التى قامت بافتتاح فرع رقمي.

وارتفعت محفظة التوريق ببنك قناة السويس من 2.8 مليار جنيه بنهاية عام 2020، و200 مليون بنهاية عام 2019 إلي 3.6 مليار جنيه بنهاية أكتوبر، ويمتلك البنك ترخيص مزاولة نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأظهرت نتائج أعمال بنك قناة السويس مؤخرًا أن إجمالي المركز المالي  للبنك سجل حوالي 57 مليار جنيه في سبتمبر 2021 مقارنة بـ 54 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 محققًا زيادة قدرها 3 مليار بنسبة 5%.

كما حقق بنك قناة السويس نمواً في صافي الربح بنسبة 6% ليصل الى 377 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021 مقارنة ب 356 مليون جنيه في سبتمبر 2020 مدعوما بزيادة إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة نمو قدرها 14%.

وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 10% لتصل إلى 49 مليار جنيه مقارنة بـ 44 مليار جنيه في ديسمبر 2020، كما نجح بنك قناة السويس في زيادة صافي محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة نمو 20% لتصل إلى 21 مليار جنيه فى سبتمبر 2021 مقارنة ب 18 مليار جنيه في ديسمبر 2020.