Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قمة فوربس الشرق الأوسط Under30 تختتم فعالياتها وتُلهم قادة المستقبل

اختتمت فوربس الشرق الأوسط قمة Under30 التي عقدت في نسختها الثانية في مدينة الجونة في مصر، في الفترة من 11 إلى 14 يناير 2024. وبحضور أكثر من 1500 من كبار الشخصيات والمتحدثين والخبراء ورواد الأعمال الشباب وصانعي السياسات والمشاهير وقادة الأعمال.

مواضيع

تناولت القمة مواضيع شملت بناء قادة الغد، والاستثمار في الابتكار، وفن التفكير التصميمي ورواية القصص لدعم العلامات التجارية، وبناء شركات ناشئة مستدامة من أجل عالم أفضل، ودور التكنولوجيا في تطوير المنتجات بصورة فائقة، وتعزيز الصحة العقلية والتنوع والشمول.

القيم

وأكدت الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير فوربس الشرق الأوسط، خلود العميان، على القيم التي كانت أساس القمة، وقالت: “شهدنا يومين رائعين للاحتفال برواد الأعمال والمبتكرين الشباب الذين يطورون أفكارًا لتغيير العالم نحو الأفضل. ومن الملهم رؤية هذا العدد الكبير من الأشخاص يجتمعون معًا ويبنون روابط ذات تأثير كبير”.

وأضافت: “كانت الجونة مضيفًا رائعًا وأنا فخورة للغاية بشباب Under30، وأتطلع إلى رؤية نجاحاتهم المستقبلية”.

جدول الأعمال

تضمن جدول أعمال القمة جلسات نقاشية وندوات ومقابلات وعروضا بمشاركة: رائد الأعمال والمحاور الإماراتي أنس بوخش، والمديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب ومنتدى شباب العالم، الدكتورة رشا راغب، نائبة الرئيس الأول والمديرة الإقليمية لشركة فيزا لمنطقة شمال إفريقيا ودول المشرق العربي وباكستان ليلى سرحان، المغني الوليد الحلاني، الشاعرة ومؤلفة الأغاني منة القيعي، الرئيس التنفيذي في EFG Finance علاء الدين العفيفي، مقدم البرامج التلفزيونية رامي رضوان، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة “طارق نور” أحمد طارق، المدير التنفيذي لمركز التكنولوجيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، كريم حسن، والرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو مصر وشمال أُفريقيا محمد شلباية وغيرهم.

النجاح

وعلّق الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة محمد عامر قائلا: “نفخر بالنجاح الذي حققته النسخة الثانية من قمة فوربس الشرق الأوسط Under30. لقد شهد هذا العام جلسات نقاشية وحوارات مميزة ساهمت في خلق بيئة تعاون قدمت نماذج ملهمة. ويؤكد استمرارنا في تنظيم مثل هذه الفعاليات، التزامنا بتوفير فرص ومنصات للعقول الشابة المبتكرة في المنطقة لتبادل الخبرات”.

ومع اختتام القمة، اجتمع الحضور معًا للتواصل والاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية. وأعقب ذلك حفل تكريم لرواد الأعمال والمبتكرين المُصنفين ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط Under30 لعام 2023.