Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قفزة كبيرة في إيرادات OpenAI لتصل إلى 1.6 مليار دولار

تخطت إيرادات شركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT، مقدار 1.6 مليار دولار بعد شهرين فقط من وصولها إلى مقدار 1.3 مليار دولار.

وبدأ نمو مبيعات OpenAI السريع بعد أن أطلقت النسخة المدفوعة من خدمة ChatGPT المسماة ChatGPT Plus في فبراير 2023. وكانت تعتمد إيرادات الشركة في السابق على توفير نماذجها للذكاء الاصطناعي للمطورين عبر واجهة برمجة التطبيقات.

وخسرت الشركة مقدار 540 مليون دولار في عام 2022 من إيرادات بلغت مقدار 28 مليون دولار فقط. وكان من المتوقع في الأصل أن تنهي OpenAI عام 2023 بمبيعات قدرها 200 مليون دولار، وفقًا لوكالة رويترز.

وحصل اشتراك ChatGPT Plus على شعبية كبيرة مقارنةً بما توقعته الشركة، إذ تجاوز الأداء المالي للشركة OpenAI حاجز المليار دولار في شهر أغسطس ووصل إلى مقدار 1.3 مليار دولار بعد شهرين.

ويشير تقرير جديد إلى أن إيرادات OpenAI السنوية قد تجاوزت مقدار 1.6 مليار دولار، مما يشير إلى أن الأداء المالي نما بمقدار 20 في المئة في الشهرين الماضيين.

ويتوقع أن يستمر زخم مبيعات الشركة حتى عام 2024. مع توقعات بعض المديرين التنفيذيين في OpenAI أن إيراداتها السنوية المتكررة قد تتضاعف بمقدار أربع مرات تقريبًا، لتصل إلى 5 مليارات دولار، بحلول نهاية العام.

يذكر أن النمو السريع في إيرادات OpenAI قد يساعد في حصولها على تقييم مرتفع من المستثمرين في العام المقبل.