Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قطر ترفع عرض شراء «مانشستر يونايتد» ل6 مليارات دولار

تقدمت قطر رسمياً بعرض جديد لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مقابل خمسة مليارات جنيه إسترليني “6.12 مليار دولار أمريكي”.

يأتي العرض الجديد، الذي تقدم به الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”، بعد عرض سابق تقدم به في فبراير الماضي.

وذكرت وكالة “بلومبرج” قبل أيام أن التحالف القطري يتجه لزيادة قيمة العرض الأولي الخالي من الديون الذي تقدّم به، والتي تبلغ 4.5 مليار جنيه إسترليني (5.5 مليار دولار)، كما أشارت إلى أن “راتكليف”، الملياردير البريطاني قد يقدم أيضاً عرضاً محسّناً عن عرضه الأول، الذي كان أقل من 4.5 مليار جنيه إسترليني.

وتحتدم المنافسة على شراء النادي الشهير من جانب العديد من المستثمرين، فتقدم رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس بعرض لشراء النادي، وقال إنه مستعد لدفع قيمة تفوق القيمة الحالية للنادي الإنجليزي، فيما تقدم الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مؤسس شركة “إنيوس” للكيماويات، بعرض شراء الشهر الماضي.

وفي نوفمبر الماضي بدأت عائلة “جليزر”، المالكة لنادي “يونايتد”، مناقشة خيارات جذب مستثمرين للنادي الذي حاز لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة، وتعددت تلك الخيارات بين انضمام مستثمرين جدد أو بيع النادي بعد 17 عاما من شرائه.

كان نادي “مانشستر يونايتد” محور التكهنات المتزايدة بالاستحواذ منذ الصيف، بعدما أفادت “بلومبرج نيوز” أن عائلة “جليزر” في الولايات المتحدة كانت منفتحة على بيع حصة.