Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

في سابقة هي الأولى من نوعها.. «جوجل» تسمح للمطورين باستخدام أنظمتهم الخاصة للدفع

أتاحت شركة “جوجل”، لأول مرة في تاريخها للمطورين باستبدال نظامها الخاص بمعالجة المدفوعات داخل تطبيقاتهم، بأنظمتهم الخاصة للدفع.

وأبدت جوجل استعدادها لبدء تطبيق سياساتها الجديدة مع مطوري التطبيقات في بريطانيا، بحيث يمكنهم عرض خيارات متعددة للدفع أمام المستخدم، أو أن يقوموا بعرض خيار منصتهم الخاصة للدفع داخل التطبيقات.

وفي حال اختار المطور عرض خيارات متعددة للدفع، من بينها منصة جوجل للدفع، فإنها ستحصل على نسبة 26% من عوائد التطبيقات، بينما في حال عرض المطور خيار الدفع بمنصته الخاصة للدفع، ستحصل جوجل على نسبة 27%، وفق بيان للشركة الأمريكية.

وأكدت جوجل، ضرورة التزام المطورين بمعاييرها الخاصة لتطبيق سياسة عرض خيارات متعددة للدفع داخل التطبيقات، ومن بينها وضع الضوابط اللازمة لحماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم المالية عن الدفع عبر مختلف قنوات الدفع.

وأضافت أن تنفيذ السياسة الجديدة سيشمل التطبيقات في البداية، ومن ثم سيتمد إلى ألعاب هواتف أندرويد، بحيث يتم تعميم تلك السياسة قبل حلول أكتوبر من العام الجاري.

وتأتي مبادرة جوجل، التي تعد الأولى من نوعها، لتكون محاولة لوقف التحقيق الموسع الذي تعمل عليه هيئة التنافسية والأسواق البريطانية لمكافحة الاحتكار منذ يونيو الماضي.

يُذكر أن الوضع الحالي لسياسات الدفع داخل التطبيقات على هواتف أندرويد تعتمد فقط على منصة جوجل الخاصة لمعالجة المدفوعات، والتي تجبر من خلالها الشركة مختلف المطورين بدفع نسبة 30% عن كل معاملة دفع تتم داخل تطبيقاتهم.