Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

في رسالته السنوية.. رئيس «أمازون» يطمئن المساهمين على مستقبل شركته

يعلق آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، الآمال على جهود خفض التكاليف الأخيرة من جانب شركة التجارة الإلكترونية، في أن تؤتي ثمارها.

وفي رسالته السنوية للمساهمين، قال جاسي، إنه قضى الأشهر الماضية في تقييم أعمال الشركة بعمق، للتأكد مما إذا كانت كل وحدة لديها القدرة على توليد إيرادات كافية، ودخل تشغيلي، وتدفق نقدي حر، وعائد على رأس المال المستثمر، وعلى هذا الأساس تم إغلاق بعض الأنشطة مثل “أمازون فابريك” و”أمازون كير”.

وذكر أنه على الرغم من أن عام 2022 كان من أصعب سنوات الاقتصاد الكلي ومع وجود بعض تحديات التشغيل الخاصة بالشركة، إلا إنها ما زالت تبحث عن طرق لزيادة الطلب، حيث تم إجراء تعديلات مهمة في القرارات الاستثمارية مع الحفاظ على الاستثمارات طويلة الأجل.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار بمواصلة الاستثمار في “إيه دابليو إس AWS”، التي أصبحت بعد خمسة عشر عامًا تعمل بمعدل إيرادات سنوي يبلغ 85 مليار دولار، وتتمتع بربحية قوية، بعد أن حولت كيفية إدارة العملاء -سواء الشركات الناشئة أو متعددة الجنسيات أو حتى مؤسسات القطاع العام- للبنية التحتية التكنولوجية.

وأوضح أن الشركة تستثمر أيضًا في مجالات جديدة، مثل الذكاء الاصطناعي، حيث استخدمت الشركة تكنولوجيا التعلم الآلي في تطبيقات مختلفة على مدى العقود القليلة الماضية، وهي تعمل حاليًا على نماذجها اللغوية الكبيرة.

وأصدرت “أمازون” خدمة “بيدروك Bedrock” وهي خدمة تسمح ببناء أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالعملاء، من خلال أحد نماذج لغة “أمازون”، المسماة “تيتان Titan”.

وكانت “أمازون” قد أعلنت خطة لتسريح حوالي 27 ألف موظف عبر سلسلة من عمليات خفض العمالة، مع وقف عمليات التعيين لموظفين جدد.