Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

في خطوة غير معتادة.. «آبل» تسرح موظفيها بشكل مفاجئ مع إبطاء وتيرة التعيينات

في خطوة نادرة لأحد أهم شركات العالم تؤكد أن هناك تباطؤًا جاريًا في الشركة. قامت “آبل” بتسريح العديد من مسؤولي التوظيف المتعاقدين مع الشركة خلال الأسبوع الماضي، كجزء من حملة تستهدف كبح جماح التوظيف والإنفاق، وفقًا لتقرير.

وذكرت وكالة “بلومبرج” نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر، إنه تم التخلي عن حوالي 100 مسؤول توظيف متعاقد كانوا مسؤولين عن تعيين موظفين جدد لشركة “آبل”، حيث تم إخبار مسؤولي التوظيف بأن عمليات التسريح تعكس التغييرات في احتياجات العمل لدى الشركة، على أن يتم منح المتعاقدين الذين تم إنهاء خدمتهم مزايا تعويضية مع الدفع لهم لمدة أسبوعين إضافيين.

وأوضح التقرير أنه لم يتم التخلي عن جميع مسؤولي التوظيف في الشركة، ولا تزال “آبل” تحتفظ بمسؤولي التوظيف العاملين بدوام كامل.

وعلى الرغم من أن خطوة تسريح الموظفين أمر غير معتاد بالنسبة لشركة “آبل” – التي توظف أكثر من 150 ألف شخص – فإنها ليست الوحيدة التي اتخذت خطوة مشابهة، ففي الأشهر الأخيرة، كانت كل من “ميتا” و”تسلا” و”مايكروسوفت” و”أمازون” و”أوراكل” من بين شركات التكنولوجيا التي خفضت الوظائف لمواجهة تباطؤ الإنفاق على التكنولوجيا وتقليل التكاليف.