Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

في حدث خاص.. «آبل» تعلن عن إصدارات جديدة من أجهزة آيباد

contact

كشفت شركة “آبل”، في حدث خاص اليوم الثلاثاء، عن إصدارات جديدة من حواسيب “آيباد إير” و”آيباد برو” بتحسينات في المواصفات في أول تحديث رئيسي لمجموعة آيباد منذ فترة طويلة.

وقال “تيم كوك” الرئيس التنفيذي للشركة، في مقطع فيديو نشرته عبر موقعها على الإنترنت، في إشارة للإصدارات الجديدة: “هذا هو أهم يوم لجهاز آيباد منذ طرحه”.

جهاز آيباد إير الجديد

يأتي جهاز آيباد آير الجديد بشاشة قياسها 11 و 13 إنشًا من نوع LCD Liquid Retina، ويأتي كلا الحجمين بعدة ألوان، منها الأزرق والأرجواني والرمادي والذهبي، مع إطار جديد من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة قدرها 100%.

وسيعمل “آيباد إير” بشريحة “إم 2”.

ويتوفر الجهاز بسعة تخزين تبدأ من 128 جيجابايت، وتصل إلى 256 و 512 جيجابايت وتيرابايت، ويدعم الجهاز شبكات واي فاي Wi-Fi 6E.

وتقدم آبل إصدارات أخرى داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G أيضًا.

ويحتوي الجهاز على كاميرا أمامية بدقة قدرها 12 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة قدرها 12 ميجابكسل، كما يضم حساسًا لبصمات الأصابع Touch ID، ويمكن شحن البطارية والتوصيل السلكي بالأجهزة الأخرى من خلال منفذ USB-C.

وفيما يتعلق بدعم الملحقات، يدعم جهاز آيباد آير الجديد قلم آبل Apple Pencil مع إمكانية توصيله مغناطيسيًا بجانب الجهاز، ولوحة المفاتيح Magic Keyboard، ويُباع كلا الملحقين على نحو منفصل.

جهاز آيباد برو الجديد 

أوضحت “آبل”، أن جهاز “آيباد برو”، هو أغلى جهاز لوحي والأكثر تطورًا في مجموعتها، وسيأتي بحجمين؛ طراز 11 بوصة وآخر 13 بوصة.

وتحمل أجهزة آيباد برو الجديدة معالج M4 الذي تقدمه آبل لأول مرة، وليس معالج M3 كما كان متوقعًا، وهو يضم وحدة تحكم جديدة تساعد في عرض المحتوى في شاشات OLED.

بالإضافة إلى تحسينات في أداء المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات، إذ تحسن أداء المعالج الرئيسي بنسبة قدرها 50% مقارنة بالإصدارات السابقة التي تعمل بمعالج M2، وتقول آبل إن معالج M4 صُنع بالجيل الثاني من تقنية التصنيع البالغ قدرها 3 نانومتر.

وحسّنت آبل التصميم في أجهزة آيباد برو الجديدة، إذ بات التصميم أنحف وأخف وزنًا على نحو ملحوظ، ويبلغ سمكها نحو 5 ملم، لتعد بذلك أنحف أجهزة آيباد من آبل.

كما حسنت آبل أداء الكاميرا في أجهزة آيباد برو مع خاصية الفلاش التكيفي التي تعمل على تحسين تصوير المستندات، كما نقلت الكاميرا الأمامية إلى الحافة الأفقية، لتكون أكثر ملاءمة.

 

أسعار الطرازات الجديدة

يبدأ سعر جهاز آيباد إير بالشاشة البالغ قياسها 11 إنشًا من 600 دولار أمريكي، في حين يبدأ سعر الجهاز بالشاشة البالغ قياسها 13 إنشًا من 800 دولار أمريكي.

فيما يبدأ سعر آيباد برو بالشاشة البالغ قياسها 11 إنشًا من 1000 دولار أمريكي، في حين يبدأ سعر الإصدار الأكبر بالشاشة البالغ قياسها 13 إنشًا من 1300 دولار أمريكي.

وتتيح آبل للعملاء إمكانية الحجز الأولي لتلك الأجهزة بدايةً من اليوم على أن يبدأ شحنها خلال الأسبوع المقبل.

وهذه هي أحدث طرازات “آيباد” منذ أكتوبر 2022، وتأتي بعد أطول فترة مرت بها شركة “آبل” دون تحديث خط إنتاج الحواسيب اللوحية منذ إطلاقه في 2011.