Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

في اليوم العالمي للإبداع والابتكار.. «اتصالات مصر» توجه التحية لموظفيها

يمثل الاحتفال العالمي بالإبداع والابتكار تأكيدا على دور الصناعات الإبداعية كجزء من خطط النمو الاقتصادي ومحاربة الفقر

اليوم، الموافق 21 أبريل، يحتفل العالم باليوم العالمي للإبداع والابتكار WCID، وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة من كل عام، منذ قرارها الصادر في 27 أبريل 2017، لترسيخ الوعي بدور الإبداع والابتكار في تحقيق التنمية المستدامة.

ويمثل الاحتفال العالمي بالإبداع والابتكار تأكيدا على دور الصناعات الإبداعية كجزء من خطط النمو الاقتصادي ومحاربة الفقر، وقد حققت التجارة العالمية في السلع والخدمات الإبداعية رقما قياسيا قدره 624 مليار دولار في عام 2011، وهو ضعف الرقم المحقق في عام 2002.

وكما يذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة، فإنه بحسب تقرير يونسكو بشأن الثقافة والتنمية المستدامة، ينبغي أن تكون الثقافة والصناعات الإبداعية جزء لا يتجزأ من الخطط الشاملة للنمو الاقتصادي.

فتلك الصناعات هي من أكثر القطاعات دينامية في الاقتصاد العالمي، حيث تدر دخلا يقدر بـ2.25 مليار وتُوجد 29.5 مليون وظيفة في كل أنحاء العالم. وبتلك الروح، يستغل البلدان القدرات المتاحة في القطاعات السوقية عالية النمو، بما يعود بالنفع على العائد الاقتصادي والتخفيف من الفقر.

واحتفالا بـ”اليوم العالمي للإبداع والابتكار”، وجه المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، الشكر والتحية لفريق عمل اتصالات مصر.

وكتب متولي، على حسابه الشخصي على فيسبوك: “في يوم الأمم المتحدة العالمي للإبداع والابتكار، أود أن أحتفي بموظفينا، على المستوى الفردي والجماعي، لأنهم الثروة الحقيقية لاتصالات مصر. أنتم ميزتنا التنافسية، والجوهر الذي تبنى عليه أعمالنا، موقفنا الذي سيستمر قدما على الرغم من الصعوبات.”