Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

في أول اجتماع له.. رئيس “علي بابا” الجديد الذكاء الاصطناعي في مقدمة الأولويات

تضع القيادة الجديدة لمجموعة “علي بابا” الصينية، الذكاء الاصطناعي وتجربة المستخدم على رأس أولوياتها، إذ  تسعى لاستعادة العملاء والحصة السوقية في ساحة شديدة التنافس.

وفي أول اجتماع له، شدد إيدي وو، الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة الصينية، في مذكرة للموظفين على أنه يجب على مجموعة “علي بابا” تعديل نهجها لتضع الذكاء الاصطناعي على قمة أولوياتها، مع عدم إغفال مئات الملايين من المستخدمين الذين ساعدوا في جعلها واحدة من أكبر الشركات في الصين.

وأضاف: مع ذلك، تعرضت هذه الريادة على مدار السنوات الماضية لهجوم من منافسين جدد في وسائل التواصل الاجتماعي مثل “بايت دانس”، كما استثمرت شركات مثل “بايدو” بكثافة في الذكاء الاصطناعي.

وتابع وو: سنعيد معايرة عملياتنا حول هاتين الاستراتيجيتين الأساسيتين، وسنعيد ترتيب أولويات أعمالنا، لافتاً إلى أن التكتل الرائد في مجال التجارة الإلكترونية، سيعزز الاستثمارات الإستراتيجية في مجالات أعمال التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي ومنصات الإنترنت وشبكة التجارة العالمية الخاصة به.

ووضعت “علي بابا” اللحاق بالركب والريادة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال العام الحالي أولوية قصوى -شأن كافة شركات التكنولوجيا الكبرى في الصين- وجاءت تعليقات “وو” لتؤكد هذا الالتزام.