Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فينيكس» الإماراتية تقرر الاستحواذ على شركة هولندية للتكنولوجيا

قرر مجلس إدارة مجموعة فينكس بي إل سي، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الاستحواذ على شركة فينكس تكنولوجي سوليوشنز بي في، وهي جهة ذات صلة بشركة فينكس بي إل سي ومقرها هولندا.

وفي بيان للشركة الإماراتية اليوم الثلاثاء، قالت إن عملية الاستحواذ ستساعد في زيادة ظهور منتجات الشركة والمجموعة في الأسواق الأوروبية، وستكون بمثابة وسيلة تسويق مباشرة في السوق الأوروبية الأوسع.

وأوضح البيان، أنه تم الاستحواذ على الشركة مقابل سعر شراء إجمالي قدره 539 ألف يورو، وأنه سيتم الانتهاء من عملية الاستحواذ على الشركة المستهدفة وإتمامها بمجرد تسليم أو تنفيذ المستندات أو الصكوك أو الشهادات ذات الصلة.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر الماضي، إدراج أسهم شركة “فينكس جروب”، وهو ما يمثل أول إدراج في الشرق الأوسط لشركة تعمل في تعدين العملات المشفرة وتقنية الـ”بلوكتيشن.”

وكانت الشركة قد طرحت نحو 907 ملايين سهم للاكتتاب، ما يمثل 18 بالمائة من رأس المال، بسعر يبلغ 1.5 درهم للسهم، وتقدر قيمة الشركة بعد الاكتتاب بنحو 2.47 مليار دولار.

وكان الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية ووافق في وقت سابق، على إدراج أسهم فينكس جروب بي إل سي، للتداول في السوق الأول – الفئة الثانية، بدءاً من 5 ديسمبر 2023، وسيكون إدراج الشركة تحت الرمز (PHX)، ورقم التعريف الدولي AEE01357P238 .

وتتخصص المجموعة في خدمات متنوعة، بدءاً من الحوسبة عالية الأداء وحتى العملات المشفرة والتعدين السحابي واستضافة مراكز البيانات وتداول العملات المشفرة ومنتجات ومعدات تعدين العملات المشفرة.