Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فينشر سوق» تطلق صندوقها الاستثماري للتكنولوجيا المالية بالمنطقة بقيمة 50 مليون دولار

أعلنت “فينشر سوق” VentureSouq، شركة الاستثمار الجريء في منطقة الخليج، عن إطلاق صندوق التكنولوجيا المالية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA Fintech Fund I)، بقيمة 50 مليون دولار.

يعتبر صندوق التكنولوجيا المالية من “فينشر سوق” هو أول صندوق متخصص في قطاع محدد، ويركز على التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

يوجه صندوق “فينشر سوق” للتكنولوجيا المالية استثماراته إلى الشركات الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا المالية والبرمجيات كخدمة SaaS، وكذلك القطاعات الفرعية المرتبطة بها، مثل البنية التحتية للمدفوعات، والائتمان البديل، والخدمات المصرفية الرقمية، والتكنولوجيا العقارية، وتكنولوجيا التأمين، والإدارة المالية الشخصية.

ويحظي صندوق “فينشر سوق” للتكنولوجيا المالية بدعم قوي من المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة، ومنها شركة صندوق الصناديق، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والشركة السعودية للاستثمار الجريء، وصندوق الصناديق البحريني (الواحة)، والقابضة أبو ظبي، ومبادرة للاستثمار الإماراتية، إلى جانب شركات متعددة الجنسيات، مثل العليان للخدمات المالية.

ومن المقرر أن يوظف صندوق “فينشر سوق” للتكنولوجيا المالية استثماراته بالمنطقة في شركات مثل تابي (Tabby) السعودية المتخصصة في خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا، وهاسبي للتكنولوجيا العقارية (Huspy)، وبركة للاستثمار (Baraka) بالإمارات، وتريلا (Trella) لخدمات الشحن والنقل في مصر، وغيرها.

يذكر أن تأسيس “فينشر سوق” VentureSouq يعود إلى عام 2016، وتغطي عملياتها التشغيلية الإمارات والسعودية ومصر، كما تمتلك استثمارات في أكثر من 200 شركة حول العالم.