Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فيسبوك» يستعد لإطلاق ميزة تخبر المستخدمين بإزالة منشوراتهم

 

تختبر شركة فيسبوك، ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بمعرفة متى تمت إزالة منشوراتهم نتيجة للأتمتة، وفقا لموقع Unboxing Mena.

 

وتأتي التجربة الجديدة استجابةً لمجلس الرقابة، الذي قال إن الشبكة الاجتماعية يجب أن تكون أكثر شفافية مع المستخدمين حول كيفية إزالة مشاركاتهم.

 

وكشفت الشركة عن الاختبار الجديد في تقرير جديد يقدم تحديثات حول كيفية تعامل فيسبوك مع توصيات سياسة مجلس الرقابة.

 

ويأتي الاختبار ردًا على إحدى الحالات الأولى التي تبناها مجلس الرقابة، والتي تعاملت مع منشور على Instagram يهدف إلى زيادة الوعي بسرطان الثدي الذي قامت الشركة بإزالته بموجب قواعد العري.

 

وقد أعاد فيسبوك المنشور، قائلاً إن أنظمته الآلية ارتكبت خطأً، وقام بتحديث قواعد Instagram للسماح بـ “العري المتعلق بالصحة”.

 

وأوصى مجلس الرقابة أيضًا بأن ينبه فيسبوك المستخدمين في الحالات التي تتم فيها إزالة المنشور بالأتمتة وليس نتيجة لمراجع محتوى بشري، وقال فيسبوك سابقًا إنه سيختبر هذا التغيير، وهو الآن ساري المفعول.

وكتب فيسبوك في تقريره: “لقد أطلقنا اختبارًا على فيسبوك لتقييم تأثير إخبار الأشخاص بالمزيد حول ما إذا كانت الأتمتة متورطة في الإنفاذ”.

وتابع التطبيق: “يرى الأشخاص في الاختبار الآن ما إذا كانت التكنولوجيا أو مراجع محتوى فيسبوك قد اتخذ قرار التنفيذ بشأن المحتوى الخاص بهم، سنحلل النتائج لمعرفة ما إذا كان لدى الأشخاص فهم أوضح لمن أزال المحتوى الخاص بهم، بينما نراقب أيضًا ارتفاعًا محتملاً في معدلات العودة إلى الإجرام والاستئناف “.

 

وأضافت الشركة أنها ستقدم تحديثًا عن الاختبار في وقت لاحق من هذا العام، فيما ألقى التقرير أيضًا بعض الأفكار الإضافية حول كيفية عمل الشركة مع مجلس الرقابة.