Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فيسبوك» تُخفق في إقناع أستراليا بالتراجع عن القانون الإعلام الجديد

فشل الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرج، في التوصل إلى حل وإيجاد وسيلة لتتراجع أستراليا عن قانون الإعلام الجديد، الذي يجبر شركات التكنولوجيا على الدفع مقابل استخدام محتوى وسائل الإعلام.

واجتمع “زوكربيرج” مع وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج الأسبوع الماضي، لحل الخلاف بين عملاق وسائل التواصل الاجتماعي و أستراليا، ومناقشة التغييرات المقترحة لقوانين وسائل الإعلام.

وقال فرايدنبرج في برنامج “إنسايدرز” التابع لشركة “أستراليان برودكاستينج كورب” (Australian Broadcasting Corp): “لم يقنعني مارك زوكربيرغ بالتراجع، إذا كان هذا هو ما تسأل عنه وتواصل الملياردير حول القانون وتأثيره على فيسبوك، فيما وصفه وزير الخزانة بأنه “مناقشة بناءة للغاية”.

وتكافح عمالقة التكنولوجيا من “فيسبوك” إلى “جوجل” التابعة لشركة “ألفابت إنك”، ضد المشرعين الأستراليين بشأن التشريع المقترح الذي يطالبهم بالدفع مقابل استخدام محتوى وسائل الإعلام.

وصُمّمت القوانين الجديدة لدعم صناعة الإعلام المحلية، بما في ذلك شركة روبرت مردوخ “نيوز كورب” (News Corp)، التي تكافح للتكيف مع الاقتصاد الرقمي.

وهدّد موقع “فيسبوك” بمنع الأستراليين من مشاركة الأخبار على منصته إذا مُرّر القانون، فيما قالت “جوجل” إنها قد تزيل محرك بحثها بالكامل من السوق الأسترالية.

وقال فرايدنبيرج يوم الأحد إنه في حين لا يتجاهل تهديدات “جوجل”، فإنها لا تخيفه أيضاً.

وأوضح قائلاً: “نُجري مناقشات مفصَّلة مع (جوجل) و (فيسبوك)، ومع اللاعبين الآخرين في جميع أنحاء القطاع، لأن هذه لم تكن محادثة قصيرة أجريناها مع هذه الشركات”.

وتحدث رئيس الوزراء سكوت موريسون مع ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، حول التغييرات المقترحة، حسب ما ذكره فرايدنبرج.

وقال وزير الخزانة الأسترالي: “في كل خطوة على الطريق استُشيرَت هذه الشركات، وما أعرفه أنه يجب الدفع للشركات الإعلامية مقابل المحتوى”.