Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيسبوك تطلق تصميمًا جديدًا يركز على الجيل Z

تريد شركة فيسبوك جذب المزيد من المستخدمين الأصغر سنًا للانضمام إلى شبكتها الاجتماعية، بدلاً من قضاء كل وقتهم على TikTok وInstagram وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى. للقيام بذلك، أعلنت الشركة الأم Meta يوم الجمعة عن سلسلة من التغييرات على الشبكة الاجتماعية القديمة والتي ستضع تركيزًا أكبر على معلومات المجتمع المحلي ومقاطع الفيديو ومجموعات Facebook، من بين أشياء أخرى. تتلقى منتجات Facebook الأخرى، مثل Meta AI وFacebook Dating وMessenger تحديثات أيضًا.

إعادة تصميم فيسبوك

ومن الجدير بالذكر أن إعادة تصميم فيسبوك، التي أُعلن عنها في حدث Facebook IRL في أوستن ، ستركز جزئيًا على خيارات الترفيه – وهي خطوة تهدف إلى منافسة تطبيقات مثل TikTok. ستركز التغييرات أيضًا على العروض الأكثر عملية التي يقدمها فيسبوك للمستخدمين في مجتمع محلي. وبخلاف مجموعات البيع والشراء، أصبح الموقع نقطة انطلاق رئيسية ومركز اتصال لمجموعات محلية أخرى، مثل تلك المتأثرة بالكوارث الطبيعية، كما هو الحال حاليًا في الولايات المتضررة من إعصار هيلين. (بسبب تغير المناخ، من المرجح أن تصبح هذه الأنواع من مجموعات الاستجابة للكوارث أكثر شيوعًا أيضًا).

تراجع

تأتي التحديثات في الوقت الذي تشهد فيه علامة Facebook التجارية تراجعًا، مما دفع الشركة إلى إعادة تسمية نفسها Meta في عام 2021، وتحويل تركيزها بعيدًا عن تطبيقها الاجتماعي الرائد إلى metaverse بدلاً من ذلك. لقد أصبحت قاعدة مستخدمي Facebook أكبر سنًا، ولم يقم الأشخاص الأصغر سنًا بالتسجيل بأعداد كبيرة لإنشاء جيل جديد من المستخدمين.

وهذا صحيح بشكل خاص في الولايات المتحدة. فوفقا لبيانات مركز بيو للأبحاث، فإن 33% فقط من المراهقين في الولايات المتحدة يستخدمون الفيسبوك اعتبارا من العام الماضي، مقارنة بـ 71% من المراهقين في عام 2014.

الشباب

ولكن شركة ميتا لا تزال متفائلة لأنها وجدت أن الشباب، وخاصة في العشرينيات من العمر، يستخدمون الموقع لبعض الميزات، مثل مجموعات فيسبوك وسوق الإنترنت، على سبيل المثال. بل إن صحيفة نيويورك تايمز تناولت هذا الأخير، كمثال على كيفية استخدام الجيل القادم لفيسبوك كمكان للتسوق، وليس للتواصل الاجتماعي.

تستفيد سلسلة التحديثات من هذه الاتجاهات من خلال جعل Facebook أكثر سهولة في الوصول إليه بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التواصل مع مجتمعهم المحلي أو الترفيه، بدلاً من كونه شبكة اجتماعية تركز على الأصدقاء.