Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فيسبوك» تسمح لصانعي المحتوى بتحويل مقاطع فيديو الألعاب إلى Reels

سمحت فيسبوك، للمبدعين وصانعي المحتوى عبر منصتها، تحويل مقاطع فيديو الألعاب الخاصة بـFacebook Gaming إلى مقاطع Reels، لتساعدهم على سرعة الانتشار والتفاعل مع جمهور أوسع.

وعلى غرار تويتش، وYouTube Gaming، تساعد خدمة Facebook Gaming المستخدمين في إنشاء محتوى الألعاب ومتابعته ضمن موقع وتطبيق فيسبوك الرئيسي.

وتعد Facebook Gaming هي المكان المثالي للبدء إذا كان السوق الذي يستهدفه صانع المحتوى يتكون من لاعبين يتطلعون إلى النمو وبناء وسائط اجتماعية قوية يمكن متابعتها عبر الإنترنت.

وكانت فيسبوك قد طرحت ميزة Clips to Reels الجديدة، التي تسمح للمبدعين بتحويل مقاطع اللعب المباشر إلى Reels، إلى عدد محدود من مختبريها في يونيو الماضي، لكنها أعلنت توسيع الميزة لكافة مستخدميها في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال الميزة الجديدة، يمكن لصانع المحتوى الآن قص مقاطع من لحظات اللعب المفضلة لديهم إلى تنسيق عمودي مدته 60 ثانية. وستحصل مقاطع ”Reels“ على مناظر مزدوجة لكل من طريقة اللعب وكاميرا صانع المحتوى.

وقالت فيسبوك في منشور، إن الميزة ستسمح للمبدعين بمشاركة أبرز مقاطع الفيديو الموجودة ضمن خاصية Clips وVODs (وهي مقاطع فيديو مؤهلة بحسب الطلب) من داخل مكتبة Creator Studio Clips الخاصة بهم.

وأوضحت فيسبوك، أنه يمكن لصانعي المحتوى الاستفادة من الميزة الجديدة من خلال زيارة بوابة Creator Studio على سطح المكتب الخاص بهم والانتقال إلى فئة Clips. ومن هناك، يمكن للمبدع اختيار المقطع الذي يريد تحويله إلى مقاطع Reel.

ومن القائمة المنسدلة، يمكن لصانع المحتوى بعد ذلك تحديد خيار إنشاء (Create a Reel) وقص المقطع لأسفل لملاءمة متطلبات طول المقطع واقتصاص أقسام الفيديو التي يريد تحويلها بكل سهولة.

وأضافت فيسبوك في منشورها: ستقوم الأداة ببقية العمل لمحاذاة التخطيط الصحيح لـReels. وعند الانتهاء، ما عليك سوى الانتقال إلى علامة التبويب (مشاركة) لمعاينة ملف الفيديو وإضافة تسمية توضيحية وتضمين علامات التصنيف ونشرها مباشرة على صفحتك.

وتابعت: إذا كنت ترغب في إضافة ملصقات أو موسيقى أو صور GIF، فيمكنك تنزيل ملف Reel المكتمل ثم إعادة تحميله على إنستجرام وفيسبوك للاستفادة من كل الأدوات الإبداعية عبر المنصتين.

ويأتي إطلاق الميزة الجديدة في الوقت الذي تراهن فيه شركة ميتا الأمريكية، المالكة لمنصتي فيسبوك وإنستجرام، بشكل كبير على مقاطع Reels، حيث كشفت في الربع الأول من العام الجاري أن Reels تشكل أكثر من 20% من الوقت الذي يقضيه الأشخاص على إنستجرام.