Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فيسبوك» تتجاوز 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا

على الرغم من أن التقارير تشير إلى تراجع شعبية “فيسبوك” بين أوساط الشباب لصالح منصات أخرى، في مقدمتها تيك توك، إلا أن نتائج أعمال شركة ميتا المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي، أثبتت خلاف ذلك.

أعلنت شركة “ميتا” في بيانها الرسمي للنتائج المالية عن الربع الثاني من عام 2023 الجاري، أن عدد مستخدمي فيسبوك Facebook قد تجاوز 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا.

وأفادت ميتا بارتفاع عدد المستخدمين النشطين يوميًا في منصة فيسبوك، إذ بلغ عددهم نحو 2.064 مليار مستخدم، مقارنةً بنحو 2.037 مليار مستخدم في الربع الذي يسبقه.

ويمثل هذا النمو أمرًا محوريًا بالنسبة للشركة والمستثمرين فيها، إذ كانت الشركة قد سجلت أول انخفاضٍ في عدد مستخدمي فيسبوك يوميًا خلال الربع الأخير من عام 2021.

ويُعزى هذا النمو جزئيًا إلى مقاطع الفيديو القصيرة ريلز Reels التي نسختها ميتا من تيك توك، وبحسب المدير التنفيذي لميتا، مارك زوكربيرج، فإن هذه المقاطع تُشاهد يوميًا أكثر من 200 مليار مرة عبر مختلف منصات الشركة.

وسجلت ميتا ارتفاعًا في عوائدها المالية للربع الثاني من العام الجاري بنسبة 11% على أساس سنوي.

وتمتلك شركة ميتا منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرةً حول العالم، مثل فيسبوك وواتساب وإنستجرام وماسنجر بالإضافة إلى منصة Threads التي انطلقت حديثًا لمنافسة تويتر.

ويُقدر العدد الإجمالي لمستخدمي المنصات والتطبيقات المملوكة لشركة ميتا بنحو 3.88 مليارات مستخدم نشط شهريًا، وهو ما يمثل نصف سكان العالم تقريبًا.