Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فيراري» تنضم للشركات التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة

أعلنت شركة “فيراري”، عن قبول الدفع بالعملات المشفرة مقابل سياراتها الرياضية الفاخرة في الولايات المتحدة، على أن تتوسع في أوروبا بحلول الربع الأول من العام المقبل ثم إلى مناطق أخرى حيث التشفير مقبول قانونياً.

وقالت فيراري، إن القرار جاء استجابة لطلبات السوق والتجار، إذ يستثمر العديد من عملائها في العملات المشفرة.

وأضافت: «بعضهم من المستثمرين الشباب الذين بنوا ثرواتهم من العملات المشفرة، وبعضهم الآخر مستثمرون أكثر تقليدية، ويرغبون في تنويع محافظهم الاستثمارية.

وقال إنريكو جالييرا، كبير مسؤولي التسويق والتجارة بالشركة، إن العملات المشفرة بذلت جهوداً لتقليل بصمتها الكربونية من خلال إدخال برامج جديدة واستخدام أكبر للمصادر المتجددة.

وأضاف لـ«رويترز»: هدفنا المتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2030 على طول سلسلة القيمة بأكملها مؤكد تماماً.

وتابع جالييرا «الأسعار لن تتغير، ولا يوجد رسوم إضافية إذا دفعت من خلال العملات المشفرة»، ستحول (بت باي) على الفور مدفوعات العملة المشفرة إلى عملة تقليدية نيابة عن تجار فيراري، بحيث تكون محمية من تقلبات الأسعار.

واستعانت فيراري بواحدة من أكبر مزودي خدمات الدفع بالعملات المشفرة (بن باي) في المرحلة الأولية في الولايات المتحدة، وستسمح بالمعاملات بعملة البيتكوين والإيثر ويو إس دي سي.

وتقبل العديد من الشركات الكبرى حول العالم الدفع بالعملات الرقمية ومن بينها: ستاربكس، هوم ديبوت، بي إم دبليو ومايكروسوفت.